رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سحر عزازى

ركن للألعاب وورش حكي وتلوين ورسم داخل جناح الطفل بمعرض الكتاب

ركن للألعاب وورش حكي وتلوين ورسم داخل جناح الطفل بمعرض الكتاب (صور)

شهد جناح الطفل داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، اليوم، إقبال كثيف جدا من الأطفال وأولياء الأمور، الذين حضروا لمشاركة صغارهم، الأنشطة المتنوعة داخل الجناح، التي تضم ورش حكي ورسم وتلوين.

ولادة تحت القصف

ولادة تحت القصف.. رحلت الأم بصواريخ الاحتلال والجنين تشبث بالحياة

وصلت الأم الحامل شهيدة وتم التعامل لانعاشها لكن دون جدوى خلال القصف الأخير على غزة، فأسرعت الطواقم الطبية لإنقاذ الجنين، بمستشفى النجار.

العلم الفلسطيني

علم وعمرة ودعوات بالملايين.. فلسطين حاضرة فى قلوب المصريين

أشكال من الدعم لم تتوقف، منذ أن بدأت قوات الاحتلال فى ضرب أشقائنا الفلسطينيين ومن بينهم أطفال ونساء، لتنتفض إيناس سالم، من أمام الكعبة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

بعد سن الـ50 «سهام» تحتفل بـ«ليسانس الآداب».. وتخطط للدكتوراة

«سهام» تحتفل بالحصول على ليسانس آداب بعد سن الـ50: «أخطط للدكتوراه»

«سهام» من الطالبات المتفوقات منذ سنواتها الأولى بالمدرسة، وظهرت عليها علامات حب التعلم، حتى احتفل بـ«ليسانس الآداب» وتخطط للدكتوراة.

هدى زايد مؤلفة كتاب وبالحب نحيا

قصة كتاب «بالحب نحيا».. خرج من رحم معاناة مؤلفته

عزلة وابعتاد بعد فقدان الام، جعلوا هدى زايد في حالة من الحزن لكن خرجت من ذلك بصديق وكتاب جديد اسمته وبالحب نحيا، تروي تفاصيله خلال حديثها لـ«الوطن»

مهرجان الشعر الطبيعي

انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان الشعر الطبيعي في حديقة الأسماك (صور)

في فعاليات خاصة، أطلقت مؤسسة "The Hair Addict" مهرجان الشعر الطبيعي، كأكبر حدث مرتبط بالشعر الطبيعي والجمال في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط،

عرض مسرحي يجيب عن كيف تبدو المرأة من الداخل؟

«بيت روز» يجيب في جلسة واحدة عن سؤال: كيف تبدو المرأة من الداخل؟

عرض مسرحي أبطاله نساء يتحدث عن مشكلات النساء في الفترة الثلاثينية، يُقدم على مسرح الطليعة التابع لوزارة الثقافة كل ليلة، في تمام السابعة مساءً.

أم كلثوم

قصة مباراة للأهلي أدارتها أم كلثوم بصافرة الحكم.. في ذكرى رحيل كوكب الشرق

على خشبة المسرح يهتز من حولها من قوة صوتها، لا تضاهيه حتى الآلاآت الموسيقية تبدع وتطُرب، وتترك آثرًا جميلًا بنفوس جماهيرها، ويظل صوتها يلازمهما. 

مونيكا حنا في ضيافة معرض الكتاب

مونيكا حنا في ضيافة معرض الكتاب: لا بد من تدريس علم الاجتماع في الجامعات

ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، أقيمت ندوة للدكتورة عميدة كلية الآثار والتراث الحضاري، بقاعة الشعر ضمن محور صناع المحتوى.

فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب

سماح أبو بكر عزت: أكتب للطفل وليس للجوائز لأنها لا تصنع مُبدعا

ندوة بعنوان «معايير ترشيح الكتب للجوائز المخصصة لكتب الأطفال» بالقاعة الدولية «ضيف الشرف» على هامش فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بمشاركة الكاتبة سماح أبو بكر عزت والكاتبة السورية لينا.

ريهام جانب إحدى لوحاتها

«ريهام» تعود لهواية الطفولة بدعم والدتها: «لقيت نفسي في الرسم»

عشقت الرسم منذ نعومة أظافرها، كانت تتفنن في تزيين كراساتها بأشكال مختلفة للمعالم الأثرية والتاريخية، تقلد تارة وتعتمد على خيالها تارة أخرى، حتى كبرت موهبة ريهام جاد، وتطورت في شبابها وازدادت تميزاً بعد تخرجها حين اشتاقت

سيدات تعمل في مصنع بمحافظة الغربية

20 سيدة يتفوقن على الرجال في مصنع: الشاطرة تغزل «كتان»

يستعرض «هن»، قصص نجاح سيدات يعملن في مصنع غزل كتان بمحافظة الغربية، من أجل كسب قوت يومهن ورعاية أبنائهن، حيث يقضين ساعات طويلة بين المكن للحصول على 65 جنيها.

 ريهام رأفت

«ريهام» تحارب التنمر بالشعر الكيرلي للأطفال: «حبوا شكلكم»

«هدفى أخلى البنات الصغيرين يحبوا شكلهم بشعرهم على طبيعته» بهذه الطريقة قررت ريهام رأفت محاربة التنمر الذى تتعرض له البنات فى سنوات أعمارهن الأولى وحتى انتهاء مرحلة المراهقة بسبب شعرهن الكيرلى ووصفهن ببعض العبارات القاسية

مالك مصطفى

حكاية «مالك» مع التطوع في 9 دول بآسيا وأفريقيا: مساعدة الناس علمتني كتير

«أثر الفراشة لا يزول..» تلك الجملة التي تنطبق تماما على محبي الأعمال التطوعية لخدمة الغير، وهو العمل الإنساني الفريد الذي تربي عليه مالك منذ طفولته ويحكي لـ «الوطن» تجربته التطوعية في أفريقيا.

هاجر عاشور

مهمة إنسانية بمالي.. «هاجر» تشارك في تعليم المواطنين وتشجع الفتيات على العمل

تخرجت هاجر عاشور فى كلية حاسبات ومعلومات، وتم قبولها فى برنامج تطوع الاتحاد الأفريقى، ثم تسلمت عملها فى إحدى المؤسسات التابعة للاتحاد والمتخصصة فى اللغات الأفريقية، لمساعدة شعوب بعض الدول، ومنها مالى