رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

خلال 2017.. 5 مبادرات توعوية نظمها "القومي للمرأة"

كتب: الوطن -

11:42 ص | الخميس 08 مارس 2018

صورة أرشيفية

جهود كبيرة قام بها المجلس القومي للمرأة، على مدار العامين الأخيرين، للنهوض بأوضاع النساء في مصر، أطلق إثرها عددا من المبادرات القومية، بأهداف توعوية وتثقيفية واقتصادية.

ويرصد التقرير التالي أبرز تلك المبادرات التي أجريت في عام المرأة 2017:

حملة "تاء مربوطة"

أطلق المجلس القومي للمرأة، المرحلة الثالثة لمبادرة "تاء مربوطة" التي انطلقت منذ عام تزامنا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 كعام للمرأة المصرية، ووضعت المبادرة في مرحلتيها الأولى والثانية مجموعة من الأهداف التي سعت إلى تطبيقها، كان من بينها مكافحة زواج القاصرات ومناهضة العنف ضد النساء.

الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030

كما تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إيمانا من الواجب الوطني والمسئولية أمام التاريخ، تحتم علينا أن نسرع الخطى في تمكين المرأة، والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة، التي تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها على مدار التاريخ.

جاء ذلك التزاما بالدستور المصري، الذي يعبر عن إرادة الشعب المصري والذي رسخ قيم العدالة والمساواة، وإعمالاً لما جاء به من مبادئ تكافؤ الفرص، وما كفله للمرأة مـن حقـوق، واتساقاً مع رؤية مصر 2030 واستراتيجيتها للتنمية المستدامة، التي تسعى لبناء مجتمع عادل، يضمن الحقوق والفرص المتساوية لأبنائه وبناتـه، من أجل أعلى درجات الاندماج الاجتماعي لكافة الفئات.

حملة الـ"16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة"

وجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بتنفيذ أنشطة خطة حملة الـ16 يوما، لمكافحة العنف ضد المرأة في الفترة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر عام 2016؛ يقوم المجلس بمجموعة من الأنشطة بالتعاون مع عدة جهات.

تهدف الحملة بشكل عام إلى رفع الوعي العام، وحشد الناس في كل مكان لإحداث التغيير، تدعو حملة الأمين العام "اتحدوا"، لإنهاء العنف ضد المرأة إلى "تلوين العالم برتقاليا" والذي يرمز إلى مستقبل أكثر إشراقا دون عنف.

كما يتم تنظيم الفعاليات، في الشوارع والمدارس والمعالم المميزة حول العالم.

مبادرة "صوتك لمصر أمانة"

تضامن المجلس القومي للمرأة مع مبادرة "صوتك لمصر أمانة"، وجاء ذلك إيمانا منهن بدور المرأة في دعم المشاركة السياسية.

حملة طرق الأبواب لتوعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية المقبلة

في إطار حملة صوتك لمصر بكرة، التي ينظمها المجلس القومي للمرأة على مستوى محافظات الجمهورية، انطلقت حملة طرق الأبواب التي تستمر حتى 20 مارس الجاري، لتوعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية، في الانتخابات الرئاسية القادمة عقد المجلس 19 حملة لطرق الأبواب في 19 محافظة، هي محافظة سوهاج قرية نيدة مركز أخميم، البحيرة "بيبان، أبسوم الغربية، أبسوم الشرقية" مركز كوم حمادة، كفر الشيخ، دمياط ".