رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طالبن بمواصلة النضال من أجل حقوقهن.. رائدات عربيات يوجهن رسائل للمرأة في يومها العالمي

كتب: آية المليجى -

11:43 ص | الخميس 08 مارس 2018

رائدات العالم العربي يوجهن رسالة للمرأة في يومها العالمي

سيدات رائدات وناشطات حملن على أكتافهن قضايا بلادهن، فضلًا عمن تفوقت في عملها ونالت الجوائز في ريادة الأعمال على مستوى العالم، استقبلت "هن" رسائلهن اللاتي حرصوا على توجيها للمرأة العربية في يومها العالمي.

قالت السفيرة ميرفت التلاوي، مدير عام منظمة المرأة العربية، "أوجه التحية والتقدير والتهنئة لكل امرأة في العالم بشكل عام، والمرأة العربية بشكل خاص بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، متمنية كل التوفيق لمسيرة المرأة العربية".

وتحمل منظمة المرأة العربية على كاهلها عبء تنفيذ ومتابعة هذه المسيرة والعمل على نقل أي تقدم للمرأة في دولة عربية ما إلى الدول العربية الأخرى، حتى يتم الاستفادة القصوى من أي تقدم يتم إحرازه على جميع المستويات في الدول العربية.

 

بشرى بلحاج رئيس لجنة الحريات والمساواة في تونس، قالت موجهة رسائلها إلى السيدات: "واصلي نضالك من أجل تحقيق مواطنة كاملة، فالمساواة هي مقياس تقدم الشعوب وتطوره، فاستمرار التمييز والعنف ضد المرأة هو خلل اجتماعي لا يوفر أي أرضية للتقدم والتنمية".

سارة لمجامري، ناشطة مغربية، قالت "أتمنى بمناسبة هذا اليوم أن تتمكن كل امرأة عربية من التمتع بكافة حقوقها من أجل تحقيق أحلامها، وكل عام والمرأة العربية قوية وشجاعة ومناضلة".

 

نور أبو ديمة، ناشطة فلسطينية، قالت في رسالتها "المرأة العربية المناضلة من أجل البقاء والحفاظ على الهوية، كل عام وأنتِ مناهضة للرجعية والاستبداد، وأنتِ ترفضين الهوان، وتقودين صراع التقدمية لمواجهة مغتصبين حقوق المرأة وحقوق الشعب".

وأضافت "كل عام وأنتِ المناضلة من أجل حريات شعبنا، والأم التي أعدت جيلاً طيب الأخلاق، سيدتي العربية أنتِ نور وحياة في الوطن".

 

هدى الحسيني، أردنية فائزة بجائزة "ستيفي" أفضل موظفة على مستوى العالم، قالت "في كل يوم نقرأ عن قصة جديدة، عن فكرة جديدة، عن مشروع جديد، عن تغيير جديد، تقوده امرأة عربية ملهمة، لتفتح لنا من بعدها طرقا وآفاقا نكمل من خلالها المسيرة، ولنرتقي بأنفسنا ومن حولنا يوما بعد يوم".

ووجهت رسالة إلى والدتها قائلة "إلى أمي ومعلمتي وأستاذتي وصديقتي وزميلتي، لكم منا كل الحب، كل الاحترام، أنتن أملنا يوم لا نجد الأمل، وأنتن إلهامنا يوم نفقد الإلهام، وأنتن قوتنا في لحظة الضعف التي نمر بها، أنتن المرأة في أبهى حلة لها: أنتن بكل فخر المرأة العربية".