رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«سها» تدرب السيدات على قيادة السيارات: أعمل باحثة قانونية ودخلت المجال صدفة

كتب: ياسمين عزت الرزاز -

03:58 م | الجمعة 21 يوليو 2023

مدربة القيادة سها العزيزي

صدفة دفعتها لتكون من أكفأ السيدات في مجال التدريب على قيادة السيارات، لتجمع بين 3 مهام رئيسية في حياتها، بينها التدريب على القيادة، كما تعمل باحثة قانونية بديوان عام محافظة الشرقية، فضلا عن كونها زوجة وأم لطفلتين، وبدأت مشروعها من خلال تدريب إحدى زميلاتها في العمل بشكل ودّي، إلا أنه أصبح عملا تتربح منه، حتى بلغ عدد المتدربات لديها 500 سيدة.

«سها»: شقيقي دربني على القيادة

تقول سها العزيزي، 39 عاما، تقيم في الزقازيق بـ الشرقية، لـ«الوطن»، إنها تعمل باحثة قانونية بديوان عام المحافظة، وبدأت العمل في التدريب على قيادة السيارات منذ 5 سنوات، «أخويا دربني على القيادة، في فترة خطوبتي، كنت تعرضت لحادث، وأخويا خاف عليا من الشارع، فدربني على سواقة السيارات المانيوال وبعدها الأوتوماتيك، واتعلمت بسرعة».

صدفة دفعت «سها» لتدريب السيدات على القيادة

وتسترجع مدربة قيادة السيارات ذكريات بداية عملها في هذا المجال، موضحة أنها بدأت بالصدفة، بعد تدريب إحدى زميلاتها في العمل، وبعد نجاحها في الأمر، طالبتها المتدربة الأولى بالاستمرار في هذ العمل، «بالفعل عملت كده، وعملت جروب على فيسبوك، وبدأت أدرب الفتيات، وتضاعف العدد معايا لحد ما وصلت لـ500 سيدة».

صعوبات واجهت «سها» في عملها

تعتمد «سها» في عملها على الصبر وطول البال، خاصة أنها تقابل صعوبات تتلخص في لقائها بسيدات عنيدات ومندفعات، ما قد يسبب حوادث حال عدم تنفيذهن لتعليماتها أثناء التدريب، خاصة لعدم وجود وسائل مساعدة لديها في كرسي المدرب، مثل فرامل أو دريكسيون، «اتعلمت الصبر في شغلي، واكتسبت خبرات كتير من خلال المواقف والناس».

أكاديمية لتدريب السيدات على القيادة

وتحلم مدربة القيادة بالشرقية في امتلاك أكاديمية لتدريب السيدات على القيادة، بالإضافة لاستمرارها في عملها بالمحافظة، «ممتنة لزوجي لمساعدته ودعمه لي، وأتمنى أكمل شغلي لاكتساب الخبرة في الحياة أكثر من العائد المادي كمان».