رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رسالة شكر من مايا مرسي لـ«فتاة الشرقية».. رمت نفسها في دوامة مائية لإنقاذ عيلة

كتب: منة الصياد -

02:46 م | السبت 21 يناير 2023

فتاة الشرقية

رسالة خاصة وجهتها الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى فتاة الشرقية، التي تدعى «أماني»، صاحبة الـ28 عامًا، لتقديمها نموذجًا يحتذى به في شجاعة وقوة المرأة، بعد أن نجحت في إنقاذ 4 أطفال وسيدتين من الموت المحقق، بعد غرق السيارة التي كانوا يستقلونها في مياه ترعة أسفل كوبري أبو طبل بمدينة منيا القمح في محافظة الشرقية.

رسالة مايا مرسي لـ«فتاة الشرقية»

دونت مايا مرسي، عبر صفحتها على «فيسبوك»، رسالة إلى فتاة الشرقية، كتبت خلالها: «بنت منيا القمح، بطلة الشرقية، بطلة الجمهورية، البنت المصرية الجدعة الشجاعة، لم تفكر أماني لحظة في إنقاذ أسرة (سيدتان و4 أطفال) من الغرق، بعدما انقلبت بهم السيارة التي كانوا يستقلونها في مياه ترعة تمر بمنطقة أبو طبل في منيا القمح».

نموذج لمصرية نفخر بها

واصلت رئيس المجلس القومي للمرأة رسالتها، كاشفة تفاصيل الواقعة التي شهدتها مدينة منيا القمح، قائلة: «تجمهر الأهالي حول الترعة فور انقلاب السيارة بها، لكن خرجت من بينهم فتاة نزلت إلى المياه، لم تخف ولم تهتز، ترعة عميقة كان فيها دوامة في المياه.. خلاص أنا ميتة، بس أنقذ الناس، وبعدين مش مهم أنا، لكن ربنا قادر على كل شيء، زي ما خلاني أنزل المياه جري، قادر يطلع الناس دول وينقذني، ربنا يحميكي، نموذج لمصرية نفخر بها، بنت مصر الأصيلة».