رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من "المراهقات" لـ"الثلاثة يشتغلونها".. أبرز أدوار الطالبات في السينما المصرية

كتب: آية أشرف -

08:09 ص | الأحد 23 سبتمبر 2018

 أبرز أدور الطالبات في السينما المصرية

استقبل الطلاب والطالبات، أمس، العام الدراسي الجديد، فكلا منه يحمل حلمه بذهنه، وعلى على عاتقه، وخاصة الطالبات، اللائي يسعين لتحقيق أحلامهن، بجانب أحلام الزواج والأمومة.

ولأن الأعمال الفنية دائمًا ما تنقل لنا واقع حي، نعيشه، ونتعايشه، فهناك الكثير من الأفلام التي نقلت لنا شخصيات متباينة من الطالبات، جسدتها الفنانات ببراعة، لنقل رسالة مفيدة للمشاهدات.

وإليكن أبرز أدور الطالبات في السينما المصرية:

- فيلم الثلاثة يشتغلونها

نجيبة متولي الخولي، فتاة الثانوية العامة، التي جسدتها الفنانة ياسمين عبدالعزيز، والتي نقلت لنا ملامح الفتاة التي لا تقوى سوى على الحفظ، فقط دون إعمال العقل، الأمر الذي وضعها في كثير من المشكلات بسبب عدم تخليها عن طريقة دراستها، في حياتها العملية والعلمية، لكي تنقل رسالة واضحة للطالبات، نجحت في تجسديها من خلال دورها بالفيلم.

- فيلم التلميذة

"نعمة" دور أتقنته الفنانة الراحلة شادية، التي جسدت ابنة الخادمة، والتي تسكن في حجرة داخل حديقة فيلا أصحاب العمل، ترافق أبنه صاحبة العمل بالمدرسة، وتتعرف على الشاب الوسيم الثري، التي ترفض أن تخبره بمهنة والدتها، حتى أنكشف سرها في النهاية، لتدخل في عديد من المُفارقات والمشكلات، وكأنها تدفع ثمن كذبتها الأولى، حتى يجمعهما القدر في النهاية.

- فيلم مذكرات مراهقة

فتاة الثانوية العامة، التي جسدتها الفنانة هند صبري، والتي لا تنصت لنصائح والدتها، وتسير خلف صديقتها التي تغدر بها في النهاية وتتسبب في فضح أمرها، عقب تعرفها على شاب فتتزوج منه عُرفيا دون علم أهلها، فتدخل في كثير من المشكلات التي تدمر حياتها، وتقضي على مستقبلها.

- فيلم المراهقات

ثلاث طالبات في سن المراهقة، أبرزهن ندى التي جسدتها الفنانة ماجدة، وهي تعيش مع أم ذات عقلية رجعية، وأخيها المُسيطر، الأمر الذي دفعها لمحاولات الهروب من بيئة منزلها والتعرف على ضابط طيار خلال إحدى الحفلات التي تقيمها زميلتها، فتخرج معه وتتغيب عن المدرسة، ما سبب لها المشاكل حيث تبلغ الناظرة الأم عن غياب ابنتها.

وتعيش فيما بعد صراعًا طويلا بين حبيبها وأهلها، الذين يرفضونه حتى تصل لمرحلة الانهيار العصبي، وتعود له في النهاية.

فيلم أين عمري

"عليا" تلك الشخصية التي جسدتها الفنانة ماجدة، التلميذة التي باتت تحلم بالاستقلال والمسؤولية، محاولة الهروب من تشديدات والدتها، والتي لم تجد أمامها سوى الزواج من رجل يكبرها بـ20 عاما، إلى أن اكتشفت فينا بعد جبروته، وسيطرته، التي دفعتها للهروب منها.