رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو والصور| حصري.. أشهر مقتنيات السينما المصرية في افتتاح مهرجان القاهرة

كتب: خلود خالد -

03:40 م | الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

صورة

يستعرض "هن" كواليس حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ39، والمقرر إقامته الليلة، في قاعة "المنارة" بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وتلاحظ من الوهلة الأولى سيطرة الكلاسيكية على ديكور المهرجان، بداية من المدخل، حيث يعتمد على إكسسوار وسيارات الأفلام القديمة، وتزين سيارة الفنان الراحل أحمد المدخل رمزي أيضا، وعدد من السيارات الأخرى من الأفلام المختلفة.

إضافة إلى سيارة الفنان محمد هنيدي، من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

كما منح هشام سليمان رئيس شبكة قنوات "دي إم سي"، إدارة المهرجان عددا من المقتنيات الخاصة، بمعرضه للتحف والإنتيكات والإكسسوارت، ومنها تليفونات تلك الأفلام الكلاسيكية، من الأغنية الشهيرة "ألو ألو إحنا هنا" للفنانة شادية وفاتن حمامة، من فيلم "موعد مع الحياة"، وتليفوانت أخرى للفنانات صباح وسعاد حسني.

كما منحهم عددا من الكاميرات القديمة التي صورت الأفلام الأولى في السينما المصرية، ومن أبرزها كاميرا فيلم "شيء من الخوف".

ويشهد الحفل تكريم عدد من النجوم العربية والأجنبية، منهم الفنان ماجد الكدواني، سمير غانم، والفنانة هند صبري. 

ويقدم حفل الافتتاح الفنان المصري آسر ياسين، الذي يُعرض عنه فيلما تسجيليا، ويستقبل فنانين المهرجان والنجوم الـvip الإعلاميتان جاسمين طه، وسالي شاهين، وعن الإعلاميات المختصات بأزياء وإطلالات الفنانات، فتقدمها نهى عبدالعزيز وآية الغرياني.

وتستمر فعاليات المهرجان في الفترة من 21 حتى 30 نوفمبر الجاري، وكانت إدارة المهرجان أعلنت مؤخرا أن الدورة 39 مهداة للفنانة شادية، عقب إصابتها بجلطة في المخ.