رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"رحمة" تدفع تونس لتطبيق عقوبة الإعدام.. اغتصبها مخمور وقطع جثتها

كتب: هبة وهدان -

11:01 م | الأربعاء 30 سبتمبر 2020

حمة لحمر

بشكل مفاجئ للجميع ورغم النداء بتطبيقه منذ أكثر من 30 عاما، دعا الرئيس التونسي قيس سعيّد، إلى تطبيق عقوبة الإعدام، إثر جريمة مقتل الشابة "رحمة" التي هزت المجتمع التونسي عن بكرة أبيه.

وقال "قيس" في اجتماع مع مجلس الأمن القومي، إنه لابد من ضرورة التصدي بحزم للجرائم، مضيفاً: "النقاش يطول بخصوص هذه المسألة ولكن من قتل نفسا بغير حق جزاؤه الإعدام".

وتعود قصة الشابة "رحمة" التي لم تكن تعلم أنها ستقع في يد من لا يرحمها، ويقطع جسدها قطعًا صغيرة ويتركها حتى تتعفن.

وشكلت قضية الشابة الثلاثينية حالة من الصدمة في تونس بعد العثور على جثة الشابة "رحمة لحمر"، مقطعة إربا في أحد شوارع العاصمة التونسية.

وأعلنت السلطات الأمنية التونسية، العثور على جثة متعفنة لفتاة في العقد الثالث من عمرها بعد أيام من اختفائها، حيث تبين تعرضها للتعنيف حد القتل من طرف شاب منحرف، تولى تقطيع جثتها إربا بعد قتلها.

وحسب صحف تونسية محلية، فإن وزارة الداخلية أوضحت في بيان، أن الشاب الذي ألقت قوات الأمن القبض عليه، اعترف بارتكاب الجريمة يوم الاثنين الماضي، وأنه كان تحت تأثير الخمر حيث خنقها إلى أن فارقت الحياة، ونكل بجثتها وقطعها إربا.

وتعالت الدعوات في تونس تطالب بتطبيق حكم الإعدام بحق الجاني الذي اعترف بجريمته، وسط حالة غليان بين أهالي الضحية الذين نظموا مسيرة أمس السبت نحو قصر قرطاج، مطالبين بإعدام القاتل، الذي جرى القبض عليه الجمعة.

وطالب أهالي الضحية خلال مسيرتهم، رئيس الجمهورية قيس سعيد، إلى الدفع نحو تطبيق عقوبة الإعدام ضد قاتل "رحمة"، البالغة من العمر 29 عاما، والتي جرى الكشف عن جثتها في مجرى مياه بمنطقة "عين زغوان"، بعد أن اختفت منذ أربعة أيام في ظروف غامضة.

وكتبت والدة الضحية عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "يا رحمة يا كبيدتي يارحمة ياظنايا كيف يذبحك كيف الطير المجروح بلا جهد يا قلبي يا رحمة يا ماما أش حسيت يا عزيزة عاد ناديتني يا رحمة قلب أمك تحرق يا ظنايا، كيفاش يجيني النوم وعصفورتي ذبحوها يا رحمة".