رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

روسية تبدع في إعداد مجسمات من الكيك.. «أطباق وكتب ومناديل بتتاكل»

كتب: أمنية شريف -

04:34 ص | الأحد 11 يونيو 2023

ساندزها رافيل تبدع في مجسمات الكيك

مهارة فنية كبيرة تمتعت بها الروسية ساندزها رافيل في إعداد الكيك وتشكيله في مختلف المجسمات، بعد أن اكتسبت المهارة الأساسية منذ ثلاثة سنوات، وبالاعتماد على ذاتها تمكنت من إعداد الكيك على هئية مجسمات مختلفة أثارت إعجاب الجميع حول العالم، أبرزها المكعبات وأدوات المنزل ومختلف الكتب واللوحات. 

مشروع الكيك

روت «ساندزها»، ذات الـ18 عامًا، عن تفكيرها في تحويل كل شيء إلى كيك، وبداية مشروعها: «أنا من أذربيجان درست في كلية فنون الطهي، وهي تشير إلى الجانب اللذيذ من المطبخ، وعلم الخبز وتركز على الخبز والمعجنات، وانتقالي لروسيا زود في داخلي الرغبة في صنع الكيك، وجمعت بين الدراسة والهواية في مشروع أحبه الجميع».

صنع مجسمات الكيك

شجعتها عائلتها على البدء في مشروع خاص لإعداد الكيك، ليتحول كل شيء واقعي إلى كعكة: «أنا أصنع كعكات لأجل تغيير كل شيء في الواقع إلى صورة كيكة، وبدأت في صنع كعكات فائقة الواقعية منذ حوالي 3 سنوات، فإن عملية صنع مثل هذه الكعك ممتعة للغاية».

ساندزها: مواقف صعبة تقابلني مع الجمهور

على الرغم من أنواع الكيك صعبة للغاية، لكنها مختلفة ويحبها الجميع، في بعض الأحيان يكون من الصعب إنشاء هيكل الكعكة لجعلها تبدو أكثر واقعية، لكن في الواقع رد فعل الجمهور يجعلها تبدع أكثر، وبين مختلف الأشكال تصنع الكعك: «رد فعل الجميع مضحك للغاية، إذ يتفاجأ الكثيرون عندما يرون كعكات واقعية للغاية، وهذا يروق لي في إبداع أشكال تبهرهم».

ومواقف مضحكة عديدة تقابلها «ساندزها»: «لا يصدق الناس فجأة عندما اقطع الكتاب أو الجردل أو علبة المناديل أو الأطباق، وسأستمر في تقديم كل الأشياء المختلفة التي تبهر الجميع، وتجمع بين جمال الشكل وروعة المذاق».