رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

صدمة على مواقع التواصل بسبب «شفاطات العصير»: طول عمرنا بنشربها غلط

كتب: منة الصياد -

04:24 ص | الخميس 23 يونيو 2022

التناول الصحيح للعصائر

خلال الآونة الأخيرة، انتشرت بعض الصور التي حملت شكل توعوي لطريقة الاستخدام الصحيح لقصبة الشرب البلاستيكية، أو كما تُعرف بـ«شفاطة العصير»، وذلك عند وضعها في المكان المخصص لها، بعبوات العصائر المعلبو، وهو ما سبب حالة من الذهول للكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إذ جاء الأمر على نقيض ما جرى الاعتياد عليه.

الطريقة الصحيحة لاستخدام «شفاطة العصير»

وبحسب ما عرض موقع kitchen.nine العالمي، فإنه جرى الإشارة إلى أن الاستخدام الصحيح لقصبة الشرب البلاستيكية يكمن في وضعها بشكل عكسي، فإن المصاصة من المفترض استخدامها مع وضع الجزء المنحني منها إلى الداخل، حتى تضمن سحب العصير بأكمله، وليس العكس كما اعتاد ملايين الأشخاص على فعله حول العالم.

 

 

سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي 

ومع الكشف عن الطريقة الصحيحة لاستخدام قصبة تناول العصائر البلاستيكية، سرعان ما سخر العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم من الأمر؛ نظرا لاستخدامهم الخاطئ لـ«شفاط العصير» على مدار سنوات طويلة.

وجاء من بين التعليقات: «مفيش تعليمات بتأكد ده، فأنا هستمر على الطريقة الغلط»، «يعني بعد العُمر ده كله طلع مضحوك عليا»، «طلعنا طول عمرنا بنشربها غلط»، «راح عمرنا غلط»، «هيحصل إيه يعني لو شربناها غلط».

فوائد تناول العصائر من خلال «الشفاطات البلاستيكية» 

وبحسب ما عرض موقع healthline العالمي، المعني بشؤون الصحة العامة، فإنه لاستخدام قصبات الشرب البلاستيكية العديد من الفوائد عند تناول العصائر من خلالها، وهي:

1- التسهيل من احتساء المشروب.

2- تسهيل عملية الشرب على ذوي الإعاقات المختلفة.

3- تقليل التلامس بين المشروبات وأسنانك الأمامية.