رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تناول هذه العصائر الطبيعية في فصل الشتاء لمقاومة نزلات البرد

كتب: آية المليجى -

09:35 م | الأربعاء 29 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

عادة ما يصاحب فصل الشتاء إصابة الكثيرين بنزلات البرد والإنفلونزا، وتوجد بعض العصائر الطبيعية تحتوي على بعض من الفيتامينات التي تعمل على مقاومة الجسم من الأمراض ورفع نسبة المناعة في الجسم.

وعرض موقع "هيلث لاين"، المعني بالتقارير الصحية،  أبرز 5 عصائر طبيعية تعزز كفاءة جهاز المناعة في الشتاء.

1 - عصير التفاح والجزر والبرتقال:

يتميز هذا العصير باحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل "C" و"A" و"B6" والبوتاسيوم وحمض الفوليك، والذي يفيد في حماية الجسم من الأمراض المرتبطة بالشتاء مثل البرد والإنفلونزا، كما أنه يكافح الالتهابات.

2 - البرتقال والجريب فروت:

يعد البرتقال والجريب فروت مصدرين مهمين لفيتامين "C" الذي يكافح البرد والإنفلونزا، ويعتبر من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض.

3 - عصير الطماطم:

يتميز عصير الطماطم بفائدة خاصة، لأنه غني بحمض الفوليك والحديد وفيتامين "C" و"A"، وله فوائد عديدة في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة لأمراض كثيرة مثل أمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء. 

4 - عصير الطماطم والكرفس والكرنب:

يعتبر هذا العصير مصدرا للعديد من المغذيات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والأحماض الدهنية وفيتامين "A" و"C"، وهذه العناصر تعزز من عمل الجهاز المناعي، ومقاومة للالتهابات والأمراض.

5 - عصير البنجر والجزر والزنجبيل والكركم: 

يحتوي هذا العصير على 4 من أهم الخضراوات الموجودة في الطبيعة، لاحتوائهما على الكثير من المغذيات والفيتامينات الطبيعية مثل الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك وفيتامينات "A" و"C" و"E" التي تعزز من الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض مثل الإنفلونزا والبرد والسعال وآلام الجسم والتهاب المفاصل الروماتويدي.