رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

مطلقات عن أغنية كارول سماحة الجديدة: "واقع عايشينه.. وإحنا دايمًا مطمع"

كتب: آية المليجى -

07:01 م | الثلاثاء 26 مارس 2019

كارول سماحة

"امرأة مستعملة.. زورق بأشرعة ممزقة.. يراني الرجال سريرًا أو كوب رغبة يريدون منه ملعقة".. كلمات جريئة جسدت من خلالها الفنانة اللبنانية الكبيرة كارول سماحة، بصوتها القوي معاناة المطلقات في أغنيتها الجديدة "المطلقة" التي تجد نفسها مطمع لنظرات رجال أباحوا لأنفسهم، التعامل معها باعتبارها سلعة رخيصة الثمن فهي "كمحطة انتظار يزورها الجميع"، لتمحو الفنانة اللبنانية هذه الصورة النمطية وتصف المرأة المطلقة "الحرة التي أبت أن تحكمها ورقة.. لا زلت صالحة للحب".

لم يختلف الواقع المرير الذي عاشته "ش.ب"، عقب انفصالها عن زوجها منذ 6 سنوات، عن كلمات أغنية المطربة اللبنانية "الست المطلقة دايمًا مطمع من الرجالة.. شايفين أنها متعطشة للعلاقة الزوجية وممكن يعرضوا عليها الزواج العرفي".

"كنت بحس إني عايشة في معتقل" بهذه الكلمات وصفت "شهيرة" لـ"هُن"، المعاناة التي عاشتها مع زوجها، لتتخذ قرارها بالانفصال وتبدأ في التعامل مع من حولها، لتصطدم بردود أفعالهم عند إخبارهم بأنها "مطلقة": "كنت عاوزة أرجع أكمل دراستي وأشتغل وأصبح كل اللي مش عاجبني.. لكن فجأة اكتشفت بأن الرجال مش بيفكروا غير في الجنس".

مواقف صعبة كثيرة مرت بها السيدة الثلاثينية خاصة في مجال عملها، لتتصدى إليها بطرق مختلفة "بحاول أتجاهل الكلام أو ممكن أخده بسخرية.. بتعامل على حسب شخصية الراجل اللي قدامي".

اتفقت شيماء طه، -اسم مستعار- مع سابقتها في الحديث، حيث فضلت الانفصال عن حياتها الزوجية وحاولت الاستقلال بنفسها فالتحقت بعمل جديد يساعدها على مواصلة العيش دون الحاجة لأحد، لكن سرعان ما وجدت نفسها مطمع من رجال كثر "كلام الأغنية صح مليون في المية".

وروت السيدة الثلاثينية في حديثها أن أغلب الرجال ينظرون للسيدة المطلقة بأنها "امرأة سهلة المنال أو أننا خرابين بيوت.. معرفش ليه دايمًا بيشوفنا كدا"، لتتفق مع كلمات الأغنية فهي لم ترى فيها شيء مختلف عن الواقع الذي تعيشه "المطلقات".

وتذكرت "شيماء" موقف عاشته حينما تعرفت على شخص من عملها ظنت في البداية بطيبة أخلاقه، فأعجبت به لكنها سرعان ما شعرت بصدمة حينما علمت بأنه يريد الزواج منها سرًا: "كان عامل فيها متدين وبتاع ربنا.. وفي الآخر كان عاوز نتجوز في السر".