رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«أول عيد ميلاد دون أمي».. «ريما» تبكي على استشهاد عائلتها في غزة (فيديو)

كتب: هاجر عمر -

08:11 م | الأحد 05 نوفمبر 2023

ريما الأطرش فقدت عائلتها بسبب قصف منزلهم

أصوات الصواريخ ومدافع الدبابات في غزة لم تمنعها من التفكير في الاحتفال بعيد ميلادها، حيث جلست ريما الأخرس فوق سريرها تنظر إلى سقف منزلها تتخيل نفسها بفستان جديد وتوسط عائلتها التي تنشد لها أغاني عيد الميلاد، وأمامها كيكة كبيرة تضع عليها 11 شمعة، ليهتز السقف فجأة فوق رأسها بفعل قصف صاروخي استهدف منزل أسرتها محولا حلمها الصغير إلى كابوس.

ريما: كنت على السرير لقيت الدار بتنهد علينا

أفاقت «ريما» بالمستشفى لتجد نفسها وحيدة، بعدما فقدت عائلتها تحت القصف في غزة، تذكرت آخر مرة شاهدتهم قبل أن تتوجه لسريرها، كانوا يؤدون صلاة المغرب وأطفال المنزل يتشاركون اللعب، قبل أن تستهدفهم قوات الاحتلال بالصواريخ لتهدم منزلهم مع 10 منازل أخرى بالمنطقة السكنية، ليكون أول عيد ميلاد لها دون أمها وبعض أفراد أسرتها.

«ريما»: 10 دور راحت.. راحت العائلة وراحت الدور 

تحكي ريما: «اسمي ريما الأخرس عمري 11 سنة، أنا أهلي كنا هيكا بشكل طبيعي وعادي موجودين في عمارة كاملة لإيلنا، كنا في البيت عادي زي أي يوم، وفجأة هيك المغربيات أهلي كانوا بيصلوا والأطفال بتلعب هيك، وكنت قاعدة على السرير لقيت الدار كلها بتنهد علينا، مش بس دارنا الوحيدة لا فوق الـ 10 دور راحت وانهارت.. راحت العائلة وراحت الدور».

ريما: أمي راحت وبشكر الله تعالى ان بابا ضل 

«أمي راحت وعائلتي كلها راحت» بصوت يغمره البكاء والنحيب تروي ريما، وتحكي أنه لم يظل لها أحد بعد استشهاد معظم أفراد عائلتها، وأعربت عن امتنانها وشكرها للمولاي -عز وجل- لبقاء أخيها وأختها ووالدها على قيد الحياة، «بشكر الله أنه ضلت أختي وضل أخويا وضل بابا».

تحول حفل عيد الميلاد لعزاء 

تحول حلم الاحتفال بعيد الميلاد لذكرى أليمة حفرت تفاصيلها في ذهن ريما «أول عيد ميلاد لإيلي دون عيلتي.. عيلتي كلها راحت ما ضل حدا».. معربة عن ألمها لما تعرضت له عائلتها في ظل تصاعد حرب غزة واستهداف قوات الاحتلال لأهالي غزة، «احنا أطفال شو ذنبنا طيب».