رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«سارة» تحتفل بعيد ميلادها بين الحطام في غزة.. «لحظة أمل من رحم المعاناة»

كتب: أمنية شريف -

11:00 ص | الجمعة 03 نوفمبر 2023

عيد ميلاد «سارة» بين الأنقاض في غزة

بين الأنقاض وحطام منازل راح أصحابها صغارا وكبارا، ضحايا لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، احتفلت إحدى الأمهات بعيد ميلاد طفلتها التي تدعى «سارة»، في محاولة منها لإسعادها، وجعلها تشعر بالأمان وسط أوضاع فرضت الخوف على الجميع.

عيد ميلاد على الأنقاض في غزة

أظهر فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التفاف عدة أطفال حول الأم، للاحتفال بعيد ميلاد الطفلة، مرددين أغاني عيد الميلاد الشهيرة، وفق عاصم نبيه، عضو لجنة طوارئ بلدية غزة، مصور الفيديو، وقال عنه: «سميناه عيد ميلاد على أي حال، عيد ميلاد سعيد يا سارة، سنة حلوة وسعيدة»، وهو ما انتشر بشكل واسع على «السوشيال ميديا»، ولاقى مشاعرا متضاربة بين الألم من حال تلك الأسرة، والأمل لمحاولة إسعاد طفلة تحلم بغدٍ أفضل تشعر فيه بالأمان.

مظاهر الاحتفال بلا كيك وشموع

ظهرت «سارة» ضاحكة ممسكة بلعبتها أثناء الاحتفال بعيد ميلادها، وبالرغم من المعاناة التي تسبب فيها الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن المحتفلين تجمعوا حول أكواب من الشاي بالحليب، عوضا عن مظاهر الاحتفال التقليدية، مثل «التورتة والشموع» وغيرها، في محاولة لرسم البسمة على وجه طفلة أنهكها الحزن جراء ما يحدث في بلادها.

تفاعل كبير مع عيد ميلاد سارة

تفاعل كبير حصده مقطع فيديو عيد ميلاد «سارة»، وعلق مشاهدوه بكلمات تعّبر عما يجول بداخلهم من أمنيات لـ«سارة» ورفاقها في غزة، من بينها «كل عام وأنتِ منصورة يا سارة، مفيش كيك وشمع وفقدوا أهلهم الله ينصرهم، على كل حال هو عيد ميلاد سعيد يا سارة».