رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أمريكية تدخل موسوعة جينيس بأطول ضفيرة شعر في العالم: «33 عاما من الرعاية»

كتب: شروق مراد -

10:26 ص | السبت 02 سبتمبر 2023

«تامي» تحصل على لقب أطول ضفيرة شعر في العالم

اتبعت روتينًا كاملًا للعناية بنمو شعرها لمدة طويلة منذ تسعينات القرن الماضي، وبالمواظبة والدوام، وصل طول شعر تامي مانيس، إلى 5 أقدام و8 بوصات، لتحقق رقما قياسيا وتدخل موسوعة جينيس، لأطول ضفيرة شعر في العالم.

بدأت قصة السيدة الأمريكية مع شعرها منذ سنوات عديدة، فهي تعمل ممرضة، وانتبهت لبدء نمو شعرها في الثمانينيات، لكن نصحها البعض بقصه حتى يصبح مظهرها أفضل، لتذهب إلى مصفف الشعر الذي أخبرها بأنه سيعد له تسريحة مختلفة، بحسب صحيفة مترو البريطانية.

عودة «تامي» للعناية بشعرها

قص المصفف، شعر «تامي» في نوفمبر عام 1989، لتشعر بندم شديد على الفور، فلم يعجبها مظهرها الجديد وتمنت أن يعود بها الزمن مرة ثانية لتحافظ على شعرها، لذا عزمت على تنميته والاهتمام به مرة أخرى.

التزمت الممرضة بعناية شعرها حتى تعمل على تنميته مرة أخرى، وذلك بعد أن تعلمت درسًا قاسيًا لا ترغب في تكراره مرة أخرى، وندمت بشدة على قرارها المتهور بقصه، واستخدمت من أجل ذلك منتجات عديدة، خاصة البلسم الذي يحتوي على مواد وزيوت طبيعية وغيره من روتينات العناية بالشعر.

احتفال «تامي» بنمو شعرها

احتفلت السيدة الأمريكية، في 9 فبراير 1990، بنمو شعرها وعودته كما كان بعد فترة طويلة من التزامها بروتين العناية بالشعر، واختارت هذا اليوم باعتباره عيد ميلادها الرسمي، وعيد ميلاد شعرها في الوقت ذاته.

تحقيق رقم قياسي ودخول موسوعة جينيس

دخلت «تامي» موسوعة جينيس، بعد أن حققت الرقم القياسي لأطول ضفيرة شعر تنافسية في العالم، إذ يبلغ طول الضفيرة 5 أقدام و8 بوصات، لتعبر عن فرحتها الشديدة بأنها أصبحت حاملة للقب، قائلة: «امتلك الآن أطول ضفيرة شعر في العالم، وأنا سعيدة جدًا به».