رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

3 طرق سهلة تساعدك على إزالة «اللبانة» من شعر طفلتك.. منها مكعبات الثلج

كتب: إسراء عبد العزيز -

07:46 م | السبت 29 يوليو 2023

طرق بسيطة لإزالة

العديد من الأطفال يرون أن العلكة «اللبان» لعبة أكثر منها حلوى، وقد تحدث كوارث في شعر الأطفال بسببها وتتحمل الأم نتيجة ذلك، وتعاني من من لعبهم بها، خاصةً عندما تلتصق في شعرهم، وأول شيء تفكر به الأم لحل هذه الأزمة هي قص خصلة شعر طفلتها، وخلال السطور التالية يوضح «هن» طرق بسيطة لإزالة العلكة من شعر طفلك، حسبما ذكرت صحيفة «مترو» البريطانية.

إزالة العلكة باستخدام الخل

1- يساعدكِ الخل على إزالة العلكة من شعر طفلتك، لأنه يعمل كمذيب يفكك بين الشعر والعلكة ولإزالتها يمكنكِ غمس شعر طفلتك بكوب من الخل أو بقطعة قماش لفترة طويلة، ليكون من الأسهل إزالتها ولتحصلي على نتائج أسرع، قومي بتسخين الخل وعندما يصبح دافئا ضعيه على شعر طفلتك، وبعدها قومي بغسل شعر طفلتك جيدًا للتخلص من أي روائح غير مرغوب فيها.

مكعبات الثلج

2- يمكنكِ استخدام مكعبات الثلج حال كانت العلكة الملتصقة بشعر طفلتك قليلة يمكنك وذلك لتجميد العلكة ما يسمح بإزالتها بسهولة، وضعي على مكان العلكة الملتصقة كيس الثلج لمدة 5 لـ15 دقيقة حتى تصبح جامدة، ويتم تفتيتها.

زيت الزيتون أو زبدة الفول السوداني  

تساعدك زبدة الفول السوداني أو الزيت مثل زيت الزيتون، في إزالة العلكة، غطي العلكة الملتصقة بشعر طفلتك بالكامل بزيت الزيتون أو زبدة الفول السوداني بأصابع يديك أو بفرشاة الأسنان، وبعد بضع دقائق أزيلي العلكة من شعر طفلتك، قومي بغسل شعر طفلتك كالعادة لتتخلصي من أي رائحة.