رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 طرق للحصول على شعر صحي أطول بسرعة.. تجنبي هذه العادة

كتب: منة الصياد -

10:08 م | الأربعاء 23 أغسطس 2023

نمو الشعر - تعبيرية

قد يكون نمو شعرك تجربة محبطة، خاصة إذا استغرقت منك وقتًا طويلًا، ولحسن الحظ يمكنك جعل هذه العملية أسرع قليلاً عن طريق تغيير روتين العناية بالشعر الطبيعي واستخدام تقنيات مختلفة لنموه خلال حياتك اليومية.

خطوات لتسريع طول الشعر 

وحسب ما ذكر موقع «wikihow» العالمي، مجموعة من خطوات العناية بالشعر التي تزيد من نموه بشكل صحي وأسرع، وهي:

- غيري طريقة غسل شعرك

عوامل مثل عدد مرات غسل شعرك ودرجة حرارة الماء التي تستخدميها يمكن أن تؤثر على طول شعرك ونموه بشكل صحي، وذلك لأن غسل شعرك كثيرًا واستخدام الماء الساخن جدًا سيؤدي إلى جفافه ويصبح هشًا، حيث يؤدي ذلك إلى تقصف الشعر، مما يمنع شعرك من النمو طويلًا وكثيفًا.

والحل هو غسل شعرك ما لا يزيد عن 3 مرات في الأسبوع، واستخدمي أبرد ماء يمكنك التعامل معه.

- جففي شعرك بلطف

إذا جففتي شعرك بالمنشفة ذات الملمس الخشن فأنتِ تؤدي إلى تقصفه، لذلك عليكي معاملة شعرك بالعناية اللطيفة، فقط جففيه بلطف بمنشفة أو قميص مصنوع من الألياف الدقيقة واتركيه حتى يجف في الهواء.

ولا تمشطي شعرك وهو مبلل، حيث يميل الشعر الرطب إلى التمدد والكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف، فإذا كنتي بحاجة إلى فك تشابكه، استخدمي منتجًا مرطبًا، مثل البلسم الذي يُترك على الشعر، ثم استخدمي أصابعك ومشطًا واسع الأسنان لفك التشابك بلطف.

- لا تستخدمي مواد كيميائية قاسية على شعرك

قد يساهم الشامبو والبلسم الذي تستخدمينه في ضعف نمو الشعر، حيث تحتوي معظم أنواع الشامبو التجارية على الكبريتات، التي تجرد شعرك من زيوته الطبيعية وتتركه عرضة للتلف، فيما يحتوي البلسم على السيليكون الذي يغطي الشعر بالمواد الكيميائية ويجب غسله بشامبو أقوى، لذا من الأفضل اختيار منتجات موثوق بها للعناية بالشعر ومنع تلفه.