رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أفضل 4 زيوت لنمو الشعر.. «هيطول بدون مجهود»

كتب: آية أشرف -

08:08 م | السبت 19 أغسطس 2023

زيوت عطرية لنمو الشعر

الزيوت الأساسية مستخلصات طبيعية مشتقة من النباتات التي يمكن أن تعزز نمو الشعر، فتم استخدامها لعدة قرون في الطب التقليدي وتكتسب الآن شعبية كبيرة في روتين العناية بالشعر الحديث، خاصة يمكن أن تساعد الزيوت الأساسية في تحفيز مرحلة النمو والإطالة، ما يؤدي إلى شعر أطول وأكثر صحة.

أفضل 4 زيوت عطرية لنمو الشعر

ويستعرض «هُن» في السطور التالية، أفضل 4  زيوت عطرية لنمو الشعر، بحسب ما ذكر موقع webmd المعني بالصحة، فقط ادمجي هذه الزيوت في روتينك المعتاد للعناية بالشعر واستمتع بفوائدها الطبيعية

زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل معروف بقدرته على تحسين الدورة الدموية مما يعزز نمو الشعر، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات التي تهدئ فروة الرأس وتمنع قشرة الرأس.

- لاستخدام زيت إكليل الجبل، اخلطي بضع قطرات مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا ، ودلكي فروة الرأس ، واتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسلها.

زيت اللافندر

زيت اللافندر، مهدئ ومغذي، ولا تنبعث منه رائحة مذهلة فحسب، بل يساعد أيضًا في موازنة إنتاج الدهون على فروة الرأس، ويمنع الجفاف المفرط أو التشحم الذي قد يعيق نمو الشعر.

فقط امزج بضع قطرات من زيت اللافندر مع زيت ناقل مثل اللوز أو زيت الزيتون.

ضعي هذا الخليط على فروة رأسك قبل النوم واتركيه طوال الليل للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

زيت النعناع

زيت النعناع له تأثير تبريد على فروة الرأس، حيث يمكن أن يحفز بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر، كما أنه يساعد على توازن مستويات الأس الهيدروجيني ويقلل من إنتاج الزيت الزائد.

امزج بضع قطرات من زيت النعناع مع زيت ناقل مثل زيت بذور العنب أو زيت الأركان.

ضعي هذا المزيج على فروة رأسك، ودلكي بلطف، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه.

زيت خشب الأرز

يساعد على تقوية ومقاومة تساقط الشعر، فزيت خشب الأرز معروف بقدرته على تقليل تساقط الشعر عن طريق موازنة إنتاج الزهم في فروة الرأس ، كما أنه يعزز الدورة الدموية ، مما يؤدي إلى شعر أكثر صحة بصيلات.

امزج بضع قطرات من زيت خشب الأرز مع زيت ناقل مثل جوز الهند أو الجوجوبا.

دلكي هذا المزيج في فروة رأسك واتركيه طوال الليل قبل غسله في الصباح.