رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

روتين العناية بالشعر بعيدا عن صالونات التجميل: «بلاش مكواة وسيشوار»

كتب: غادة شعبان -

05:29 ص | السبت 07 مايو 2022

الشعر الصحي

عادات خاطئة تفعلها الفتيات ربما لا يعرفن أضرارها وخطورتها على الشعر والشكل العام، إذ تؤثر عليه بالسلب وتجعله يُصاب بالقشرة والتقصف والتساقط، وتحاول الفتيات دفع أموال طائلة لمحاولة التجديد في شكلهن، فضلًا عن الذهاب لصالات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، للظهور بشكل لائق ومناسب أمام شريك الحياة.

وحددت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر، رشا بهيج، طرق للفتيات للعناية بالشعر، وتحديد الطرق التي تتسبب في تلفه وتساقطه، خلال حديثها لـ«هُن»، إذ تقول إن بعض الفتيات لديهن روتين شعر خاطئ يتيسبب في الكثير من المشكلات، ومن بين تلك الأضرار هي غسل الشعر بمياة ساخنة، لذلك تنصح بضرورة غسله بمياة فاترة.

وأشارت خبيرة العناية بالبشرة والشعر، إلى أنه لا يجوز تنشيف الشعر بفوطة خشنة، ويجب استخدام فوطة أو تيشرت من خامة القطن، للحفاظ على الشعر من الهيشان والتقصف.

كما حذرت رشا بهيج، من قيام الفتيات بوضع الزيوت والكريمات والسيرم، أثناء تمشيط الشعر على الفروة، وهو ما يضرها لذا نصحت بضرورة وضعه على أطراف الشعر حتى لا يسد المسام ويصاب الشعر بالقشرة وتتسبب في سقوطها.

نصائح للعناية بالشعر للحصول على شكل جذاب

«لا مكواة ولا سيشوار ولا مشط بلاستيك»، هكذا وجهت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر، نصائحها للفتيات للحفاظ على الشعر والحصول على شكل أنيق وجذاب، إذ نوهت بضرورة استخدام مشط خشبي، كون البلاستيكي يعمل على تقصف الشعر، كما طالبت الفتيات بضرورة عمل الشعر طقية حتى لا يتعرض الشعر للدمار من أثر حرارة السيشوار والمكواة».

ويؤثر استخدام المنتجات التي تحتوي على السلفات، بالسلب على الشعر، لذا يجب استخدام شامبو وحمام كريم طبي لا يحتوي على أي مواد كيمياوية.