رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

نصائح عامة للمحافظة على بشرتك صحية بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر

كتب: روان مسعد -

07:47 ص | الجمعة 22 أبريل 2022

جليات إزالة الشعر بالليزر

تقنية إزالة الشعر بالليزر أصبحت ضرورة للكثير من الفتيات وخاصة العرائس، وتعتبر فترة ما بعد رمضان موسم للزواج والخطوبة، وبالتالي تلجأ الكثير من الفتيات إلى مراكز البشرة والتجميل لعمل جلسات إزالة السعر بالليزر، ولكن يوجد عدد من النصائح الطبية الهامة التي يجب مراعاتها وتطبيقها للحصول على بشرة صحية دوما، وهي كالتالي بحسب موقع «ميديكال نيوز توداي» الطبي المتخصص.

نصائح للعناية بالبشرة بعد الليزر

فيما يلي نصائح العناية بـ البشرة بعد جلسات الليزر:

- تجنبي نهائيا التعرض لأشعة الشمس بعد جلسة الليزر، بـ 3 أيام، وفي حالة الاضطرار إلى الخروج في أشعة الشمس يجب تغطية المناطق التي خضعت لليزر بكريم واقي الشمس «صن بلوك»، واستشاري الطبيب عن نسبة الحماية المناسبة لبشرتك.

- ممنوع منعا باتا استخدام أي وسائل أخرى لإزالة الشعر بعد الليزر لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية ونمو الشعر، الوسيلة الوحيدة المسموح بها هي الشفرات وفي الضرورة القصوى أو في حالة وجود شعر قبل الجلية التالية لليزر.

- تجنبي استخدام مزيلات العرق التي تهيج البشرة ومنطقة تحت الإبطين بعد عمل جلسة الليزر بيوم أو يومين.

- خلال أسبوع من الجلسة يجب استخدام كريمات مرطبة كثيرة على مناطق الليزر، مصنوعة من مواد طبيعية وبدون رائحة حتى لا تسبب احمرار والتهاب البشرة، جل الصبار واحد من المرطبات الرائعة للبشرة.

التوقف عن تقشير البشرة لمدة 3 أيام

- ممنوع إجراء أي عمليات لتقشير البشرة بداية من المقشر الطبيعي وحتى الكريمات، وذك لمدة 3 أيام قبل وبعد الجلسة حتى لا تتهيج وتصاب بالتهابات.

- بعد إزالة الشعر بالليزر يمكنك أن تشعري بالتعب والإجهاد بسبب الألم الذي يمكن أن يسببه الليزر، لذا استرخي جيدا واستخدمي مكعبات الثلج لتخفيف تأثير الليزر.

- الماء البارد والمواد الطبيعية هي وسيلتك لتنظيف جسمك بعد جلسة الليزر، ولا تستخدمي المنظفات القوية ذات الرائحة النفاذة.