رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

للبنات في العيد..اعرفي إزاي تتخلصي من قشرة الشعر: وصفات طبيعية

كتب: غادة شعبان -

04:45 م | الإثنين 02 مايو 2022

قشرة الشعر

تبحث الفتيات عن طرق للتخلص من قشرة الشعر، التي تؤرق الكثير منهن وتستوطن في الشعر، وتتسبب في الشعور بالضيق والخجل أمام المحيطين بهن، بخاصة غير المحجبات، إذ تجدها تتساقط على الملابس وتشكل إحراج لهن، وتفضل الفتيات الظهور بشكل مختلف وجذاب في عيد الفطر المبارك، والتنوع بين قصات الشعر، ويبحثن عن طرق للتخلص من القشرة في أيام.

ويُقدم «هُن» طرق التخلص من قشرة الشعر للفتيات، بطرق طبيعية ووصفات من داخل المنزل، غير مكلفة، من خلال خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر، رشا بهيج.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

الخل الأبيض

يجهل الكثير أهمية وفوائد الخل الأبيض والاكتفاء به وإضافته للطعام فقط، ولكن هناك العديد من الفوائد الأخرى للخل الأبيض، إذ يمكنه علاج قشرة الشعر، التي تزعج الكثير من الفتيات، ويمكن استخدامه عن طريق خلطه مع المياة الدافئة، وإضافة عليها خل التفاح، وتقليب الخليط والمكونات مع بعضها البعض.

قومي بتدليك الشعر وفروة الرأس بالمكونات المختلفة، مع تركها على الشعر قرابة الثلث ساعة، وبعدها قومي بغسله بالماء الفاتر، مع تكرار العملية بين الحين والآخر، وستحلصي على النتيجة المطلوبة.

الصبار للتخلص من قشرة الشعر

يعتبر الصبار من أكثر الطرق والوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، وبخاصة قشرة الشعر، ويمكن التخلص منه عن طريق شراء الصبار ووضع ما بداخله على فروة الرأس، وتدليك الفروة جيدا، وتركه على الشعر لمدة دقائق، وبعدها قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر، ويمكن تكرار تلك التجربة مرتين لمدة أسبوع.

 

القرفة

تتميز القرفة بلونها ورائحتها المميزة، التي يفضل الكثيرين إضافتها للطعام وللحلوى، ولكن لا يعرف الكثيرين أهمية القرفة في علاج تساقط الشعر، كونها تعمل على مد الشعر بالمعادن والفيتامينات، ويمكن خلطه بزيت الزيتون.