رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

3 طرق منزلية لتكثيف الشعر بمكونات طبيعية.. استخدميها للحفاظ على لمعانه وقوته

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

05:00 م | السبت 19 أغسطس 2023

للحصول على شعر قوي ولامع... إليك ِأكثر 3 طرق منزلية لتكثيف الشعر بسرعة

توجد 3 طرق منزلية لتكثيف الشعر من الممكن أن تستفيد بها السيدات والفتيات، للاعتناء بشعرهن بشكل جيد، وتكثيفه وتطويله من خلال بعض المكونات البسيطة في معظم المنازل، وغير المكلفة أيضا، كبديل عن شراء منتجات العناية بالشعر باهظة الثمن، ويستعرض «هن» تلك الطرق المنزلية، وفق ما نشره موقع «health» الطبي. 

3 طرق منزلية لتكثيف الشعر

- الطريقة الأولى: استخدام وصفة عصير البصل

يعد البصل من أكثر 3 طرق منزلية لتكثيف الشعر، كونه يحتوي على العديد من المضادات الشديدة، التي تعمل على التخلص من الميكروبات والالتهابات، ما يساهم في منع المشكلات الصحية المتواجدة بفروة الرأس، كما أن استخدامه بشكل مستمر كعصير سائل وليس كشرائح سليمة،، يعمل على تحفيز نمو الشعر بداية من خصلاته وحتى جذوره.

طريقة عمل وصفة عصير البصل

في البداية قشري 4 بصلات وقسميهم إلى أجزاء صغيرة، وبالضغط عليه، ستحصلي على العصير الناتج عنه، ثم ضعي البصل في الخلاط.

اجعلي الخليط يصل إلى فروة الرأس وجذوره، كما يمكن إضافة بعض قطرات الزيوت العطرية مثل زيت النعناع، للتخلص من رائحنه القوية، مع تركه 10 دقائق ثم غسله جيدا.

الطريقة الثانية: استخدام البيض

يعد البيض من الوصفات التي تعمل على ترطيب الشعر بشكل أكبر، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من البروتينات التي تزيد من قوة الشعرة، فضلا عن وجود فيتامين ب، وهو من أهم العناصر المغذية لفروة الرأس وتقويتها.

المقادير وطريقة استخدامه

بيضة.

ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة عمله: 

اخفقي البيض مع زيت الزيتون حتى تحصلي على بالحصول على قوام يمكن وضعه على الرأس، متجانس القوام. واجعلي الخليط يصل إلى جميع أطرف الشعر، ىثم اتركيه لمدة نصف ساعة، واغسله بماء دافئة، وستحصلي على شعر مرطب وصحي.

الطريقة الثالثة: استخدام طريقة الأقنعة

تعد من أفضل 3 طرق منزلية لتكثيف الشعر، كونه يساعد على الترطيب بطريقة جيدة، مع وجود سرعة في نموه، وبالتالي يحافظ على الشعر من أوله وحتى أطرافه ويزوده بالمعان.