رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

قائمة أطعمة تحفز نمو الشعر وتمنع تساقطه.. أبرزها البيض والشوفان

كتب: إسراء عبد العزيز -

09:44 ص | الأربعاء 23 أغسطس 2023

أطعمة فائقة الجودة لنمو شعر صحي

التوازن الصحيح للتغذية يحفز نمو شعرك ويعمل على تحسين مظهره، وتعاني بعض السيدات مع تقدم في العمر، من صعوبة في نمو شعرهن بشكل صحي ومظهر جيد وبشكل أسرع، ومن المعروف تأثير التغذية على نمو الشعر وتساقطه، بحسب ما نشره موقع وفقاً لما نشر في موقع «Health Line»، المختص في شؤون الصحة.

البيض

يساعدك تناول البيض وخاصًة المسلوق، الذي يتم طهيه بدون دهون زائدة، على سرعة نمو شعرك بشكل صحي، لاحتوائه على البروتينات المهمة التي يحتاجها الجسم وتغذية الخلايا لعملها بشكل صحيح، ويحسن بشكل كبير من القدرة على تعزيز نمو الشعر.

الشوفان

الشوفان أحد الأطعمة الجيدة، وتساعد على تحسين صحة بشرتك وشعرك، لاحتوائه على مضادات للالتهابات بجانب فيتامينات B والمغنيسيوم والبوتاسيوم، كما أنه ممتاز لطرد السموم من الخلايا، ويساعد في نهاية المطاف في تقوية بصيلات الشعر ونموه بمعدل أسرع.

الفواكه الحمضية

الفواكه الحمضية تساعدك في الحصول على الكمية الكافية من فيتامين C في النظام الغذائي، ونمو شعرك وتطوره، لذلك فيتامين C ضروري للغاية.

اللوز

اللوز الخام مصدر جيد لتغذية خلايا الجسم، واحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين E، الذي يعد مضادات الأكسدة القوية لتساعدك على تعزيز نمو الكولاجين في جسمك، ويوفر نسبة عالية من البروتين من مصدر نباتي، ويقلل من المخاطر التي ترتبط بالدهون الحيوانية.