رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 أخطاء احذريها عند غسل وجهك.. تسبب التهاب وجفاف البشرة

كتب: إسراء عبد العزيز -

08:51 ص | الأربعاء 23 أغسطس 2023

العناية بالوجه

غسل الوجه من العادات الأساسية في روتين العناية بالبشرة بشكل يومي، والعديد من الفتيات يرتكبن أخطاء كبيرة خلال غسل وجهوهن، دون علمهن أنها تشكل خطرا كبيرا على البشرة، وخلال هذا التقرير يوضح «هُن» 4 أخطاء تفعليها عند غسل وجهك، وفقًا لما نشره موقع «العربية».

1- عدم اختيار المنظف المناسب

من أخطر الأمور التي تسبب ضررا للبشرة، هي استعمال منظف غير مناسب لنوع بشرتك، وينصح أطباء الجلد حول العالم باختيار مستحضرات التنظيف الناعمة، واعتماد روتين يومي للعناية ببشرتك وخطوات بسيطة لا تتعدى الـ4 خطوات وهي غسل الوجه، وترطيبه واستخدام كريم حماية الشمس في الصباح صباحا، وفي المساء يمكنك اعتماد التنظيف المزدوج لتخليص البشرة من أي مكياج وتنظيفه تنظيفا عميقا مع استخدام كريم مرطب للبشرة.

2- فرك الوجه بالصابون

ينصحك أطباء الجلد بالابتعاد عن هذه الخطوة أثناء تنظيف البشرة، إذ يمكن لفرك الصابونه على بشرتك أثناء غسل الوجه أن يتسبّب بتهيّج الجلد ويزيد من جفافه.

3- استعمال الدوائر القطنية

يمكن لاستعمال الدوائر القطنية أن يكون قاسي على بشرتك، وعليكِ الحد من استعمالها، وقومي بالتركيز أكثر على استعمال اليدين عند غسل وجهك.

4- غسل الوجه بالماء الساخن أو البارد

نسبة حرارة المياه التي تعتمديها في غسل وجهك ومن الأفضل أن تكون فاترة، والابتعاد بشكل نهائي عن الماء الساخن أو البارد بشكل مبالغ فيهم، لتتجنبِ أي أحمرار أو جفاف أو تلف قد يلحق بأنسجة جلدكِ.