رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 ماسكات طبيعية لعلاج اسمرار البشرة في المنزل.. «سهلة وسريعة»

كتب: منة الصياد -

08:21 ص | الأربعاء 26 يوليو 2023

اسمرار البشرة- تعبيرية

عند التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية خلال أيام فصل الصيف، يحدث اسمرار في البشرة بسبب زيادة إنتاج الصبغة الجلدية التي تُسمَّى الميلانين، إذ تعتبر أحد وظائفه الطبيعية هي حماية الجلد من تلك الأشعة.

نصائح لمعالجة اسمرار البشرة في المنزل 

وخلال فصل الصيف إن زاد اسمرار بشرتكِ بسبب الشمس أكثر مما ينبغي، فإليكِ بضعة طرق للتخلص من اسمرار البشرة بسبب الشمس في المنزل، وفق ما قدم موقع «wikihow» العالمي.

- استخدام عصير الطماطم 

يحتوي عصير الطماطم على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، تتفاعل مع صبغة الجلد وبالتالي تساعد على تفتيح الاسمرار، فقط اجلبي ثمرة طماطم وقطعيها واعصري كل السائل الذي بداخلها في وعاء عميق، ثم خذي قطعة من القطن واغمسيها في عصير الطماطم وضعيها على بشرتكِ بصورة خفيفة، واتركي العصير على بشرتكِ لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

- استخدام المشمش والبابايا

يحتوي كل من المشمش والبابايا على إنزيمات طبيعية بوسعها تفتيح البشرة عند بعض الناس، لذا قومي بتقطيع المشمش والبابايا الطازجين إلى شرائح وضعي تلك الشرائح على أماكن الاسمرار مباشرةً لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الدافئ. 

- قناع الكركم

يُستخدَم قناع الكركم لإزالة شعر الوجه وتفتيحه، وإضفاء لمعة على الجلد والتخلص من حب الشباب، لذا قومي بوضع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، و1/4 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و3/4 ملعقة كبيرة من العسل، و3/4 ملعقة صغيرة من اللبن، و1/2 ملعقة كبيرة من دقيق القمح.

 

وفيما بعد امزجي جميع المكونات في وعاء حتى تشكّل معجونًا، ثم استخدمي فرشاة أو قطعة من القطن لتضعي المعجون على بشرتكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة أو حتى يصبح صلبًا ثم اشطفيه بالماء الدافئ.