رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

ماسك لعلاج حروق الشمس وتبييض الوجه.. استخدمي الكركم والدقيق

كتب:  نرمين عزت -

10:16 م | الأحد 23 يوليو 2023

ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه

على الرغم من أن اسمرار البشرة الخاص بك بعد زيارة البحر يتلاشى بمرور الوقت، إذا كنت في عجلة من أمرك، لكن إليك بعض علاجات العناية بالبشرة للتخلص منه بسرعة، وذلك باستخدام مكونات طبيعية تساعدك في علاج جروق الشمس والترطيب بجانب تبيض الوجه، ويقدمها لك «هن» في السطور التالية، بحسب موقع «swagmee» البريطاني.

ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه

أولا لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه استخدمي ماسك الوجه بالعسل وعصير الليمون، إذ يحافظ العسل على بشرتك ناعمة ونضرة، بينما تساعد خصائص تبييض عصير الليمون في القضاء الطبيعي على أضرار أشعة الشمس.

الخطوات:

ضعي ملعقة صغيرة عصير ليمون ومثلها عسل، ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لبشرتك.

الليمون له نشاط مبيض يمنح بشرتك توهجًا صحيًا، بينما العسل مضاد للبكتيريا والأكسدة، وكرري الوصفة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

قناع الوجه من الكركم وجرام الدقيق

يعتبر قناع الكركم مثاليًا لتقشير خلايا الجلد الميتة بلطف، وإزالة أضرار أشعة الشمس من بشرتك، كما يمكن أن يقاوم الكركم أشعة الشمس القاسية ويقلل من تأثير التسمير على بشرتك.

للتحضير، في طبق اخلطي ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع قليل من الكركم والحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم ضعي هذا القناع على بشرتك المدبوغة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد، ويمكنك أيضًا استخدام بعض الماء على قناع الوجه المجفف لتدليك بشرتك برفق.

قناع الوجه بالعسل والبابايا

من الوصفات التي تعد علاجًا من حروق الشمس وتستخد لتبيض الوجه قناع البابايا، وذلك لأنها غنية بفيتامين (أ) و(ج) وتحتوي أيضًا على نسبة عالية من الماء، كما تحتوي على البيبسين، وهو إنزيم يساعد في إزالة الخلايا الميتة مع إصلاح بشرتك أيضًا، ويعمل العسل الموجود في هذا القناع على ترطيب البشرة وتهدئتها.

ولتحضير القناع يُمزج نصف كوب من البابايا وملعقة كبيرة من العسل في وعاء الخلط، واتركي هذا القناع على المناطق المدبوغة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.