رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

نصائح عند استخدام شفرات الوجه لإزالة الشعر الزائد.. احذري هذه الحالة

كتب: آية أشرف -

11:27 م | الجمعة 30 يونيو 2023

نصائح عند استخدام شفرات الوجه

إذ كنتِ ممن يفضلون استخدام ماكينة «شفرات» للوجه لإزالة الشعر الزائد، ربما هي وسيلة سريعة ومضمونة، لكن هل هي آمنة لبشرتك؟ يمكن أن تكون شفرات الوجه آمنة عند استخدامها بشكل صحيح؛ لكن ماذا لو كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة؟ ربما سيتغير الأمر هنا، لذلك يمكن أن تختلف من شخص لآخر، فمن المهم استخدامها بحذر لتجنب تهيج الجلد.

نصائح عند استخدام شفرات الوجه لإزالة الشعر الزائد 

يمكن أن يكون استخدام ماكينة حلاقة الوجه آمنًا لبشرتك إذا اتخذتِ الاحتياطات المناسبة، ضعي في اعتبارك نوع بشرتك ونوع ماكينة الحلاقة التي تختاريها، وتأكدي من إبقائها نظيفة وصيانتها جيدًا، فإذا لم تكوني متأكدة، استشري أخصائي عناية بالبشرة للحصول على المشورة.

ويرصد «هُن» في السطور التالية، نصائح عند استخدام شفرات الوجه لإزالة الشعر الزائد، وذلك بحسب ما ذكرها الموقع الهندي العالمي، «BOLDSKY» المعني بالصحة والجمال. 

1. حساسية الجلد:

إذا كانت بشرتك حساسة، لا يكون استخدام ماكينة حلاقة الوجه هو الخيار الأفضل لك، فيمكن أن تسبب الشفرة تهيجًا أو حتى حرقًا، فبدلًا من ذلك ، ضع في اعتبارك استخدام ماكينة شفرات كهربائية أو شرائح الواكس، مع المرطب.

2. البشرة المعرضة لحب الشباب:

بالنسبة لمن لديهم بشرة معرضة لحب الشباب، قد يكون استخدام ماكينة حلاقة الوجه أمرًا صعبًا، من المهم التأكد من أن بشرتك نظيفة وخالية من أي منتجات أو مكياج قبل استخدام ماكينة الحلاقة.

 3. الشعر الناشئ:

يمكن أن يؤدي استخدام ماكينة حلاقة الوجه إلى زيادة خطر نمو الشعر تحت الجلد، الذي يمكن أن يكون مؤلمًا لمنع ذلك، تأكد من تقشير بشرتك بانتظام واستخدم كريم أو جل حلاقة لمساعدة ماكينة الحلاقة على الانزلاق بسلاسة.

4. نوع ماكينة الحلاقة:

ليست كل ماكينات حلاقة الوجه متساوية، يحتوي بعضها على شفرات متعددة، والتي يمكن أن تكون أقسى على بشرتك، ابحثي عن ماكينة حلاقة بشفرة واحدة أو ماكينة حلاقة آمنة مصممة خصيصًا لشعر الوجه.

5. الصيانة:

الحفاظ على ماكينة الحلاقة نظيفة وحادة أمر مهم لمنع العدوى والحصول على بشرة ناعمة، تأكدي من استبدال الشفرة بانتظام وتنظيفها بعد كل استخدام.