رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

8 وصفات لتبيض الوجه كالثلج.. سهلة ومكوناتها في مطبخك

كتب:  نرمين عزت -

03:01 م | الخميس 20 يوليو 2023

8 وصفات لتبيض الوجه كالثلج

تعد الوصفات المنزلية بديلًا طبيعيًا وآمن لتفتيح البشرة، وخلال السطور التالية يقدم «هن»، 8 وصفات لتبيض الوجه كالثلج، والتي يدخل ضمنها الشوفان والعسل وكذلك الأرز وغيرها من المكونات التي لا تحتاجين لشرائها، بسبب وجودها بالفعل في مطبخك، كذلك تعتبر طرق تحضير تلك الوصفات سهلة وسريعة، وفق موقع «bebeautiful» البريطاني.

8 وصفات لتبيض الوجه كالثلج

1- وصفة الشوفان

ماسك دقيق الشوفان والطماطم، وهو أحد الوصفات الطبيعية التي يمكنها تبيض الوجه لأنه يساهم في تجديد خلايا الجلد الميت، وتحفيز الجلد على التقشير ونمو خلايا جديدة أكثر نضارة.

- طريقة التحضير

قومي بخلط ملعقتين كبار من الشوفان المطحون مع مقدار مناسب من عصير الطماطم لعمل عجينة متماسكة يتم فردها على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق، ثم تشطف البشرة بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

2- ماسك البطاطس 

ومن بين 8 وصفات لتبيض الوجه كالثلج، وصفة ماسك البطاطس، قشري حبة بطاطس واقطعها إلى قطع صغيرة جدًا، م افركي قطع البطاطس على المناطق التي تريد تفتيحها حتى ينتشر العصير على الجلد، واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

- فوائد ماسك البطاطس

عصير البطاطس له القدرة على تفتيح بشرتك دون التسبب في أي ضرر، البطاطس غنية بفيتامين C ومشبعة بمضادات الأكسدة تعمل كعامل تبييض خفيف وفي نفس الوقت تزيل الخلايا الميتة من الجلد. يمكنك أيضًا تخزين العصير في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام وترك القناع طوال الليل للحصول على نتائج فعالة.

3- ماسك العسل لتبيض الوجه الجاف

يعتبر ماسك العسل من الوصفات الطبيعية لتبيض الوجه، إذ يتم وضع ملعقة كبيرة من عسل النحل ويضاف لها ملعقة كبيرة من اللبن البودرة، وقطرات من زيت اللوز، وقطرات من عصير الليمون، ويتم خلط مكونات الماسك ويوضح على كلما الوجه والرقبة، ويترك مدة ربع ساعة ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر وتكرر الوصفة لمدة أسبوعين.

4- ماسك قشر البرتقال

من الوصفات المفيدة لتبييض الوجه الدهني ما نوضحه لكم في ماسك قشر البرتقال، حيث يتم تجفيف قشر البرتقال وطحنه جيدا للحصول على بودرة يتم مزجها مع ماء الورد، وتطبق على الوجه وتترك مدة 15 دقيقة للشعور بالانتعاش وتنظيف البشرة الدهنية من الرواسب فضلا عن تقليل التصبغات اللونية، ويمكن استبدال قشر البرتقال بهرس ثمرة طماطم ووضعها على البشرة حتى تجف مع تكرار الماسك مرتين أسبوعيا.

5- ماسك دقيق الأرز

يساعد دقيق الأرز في تفتيح البشرة ويحفز إنتاج الكولاجين ويساهم في تنظيف الوجه من الدهون الزائدة وشد الجلد ومعالجة الهالات السوداء والخطوط الدقيقة بفضل ما يحتويه دقيق الأرز على حمض أمينوبنزويك

- مكونات ماسك دقيق الأرز

ملعقتين كبار من دقيق الأرز الجاهز عند العطار، ويمكن استبداله بأرز غير مطبوخ.

ملعقة كبيرة حليب أو ماء. 

طريقة عمل ماسك الأرز لتبيض الوجه

ومن بين 8 وصفات لتبيض الوجه كالثلج، قومي بطحن الأرز حتى تحصلي على بودرة بيضاء ناعمة.

اخلطي دقيق الأرز مع الحليب أو الماء.افردي ماسك الأرز على وجهك مدة 20 دقيقة، ثم أزيلي الماسك واغسلي وجهك بالماء العادي ثم البارد.

جففي وجهك جيدا ثم ضعي الكريم المرطب.كرري الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

6- تبيض الوجه وتصفيته بالنشا 

يتم خلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة عسل نحل ويتم فرده على البشرة ويترك حتى يجف تماما ثم يزال عن طريق فرك البشرة.

أو يمكن خلط ملعقة من النشا مع ملعقة حليب بوردة وقطرات من زيت الزيتون، ثم يفرد الماسك على البشرة ويترك ربع ساعة.

أما تبيض الوجه الدهني بماسك النشا، يتم مزج ملعقة من النشا في ماء ساخن حتى تتكون عجينة يتم فردها على البشرة المدهونة بزيت الزيتون مسبقا، وبعد مرور 20 دقيقة يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم الدافئ لغلق المسام المفتوحة.

7- ماسك الزبادي لتبيض الوجه

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من العسل، تخلط المكونات جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء البارد

فوائد الخلطة

يعتبر الزبادي أحد أفضل مكونات تبييض البشرة، فهو من المكونات الغنية بحمض اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح لون بشرتك وتحسين علامات الشيخوخة وكذلك تفتيح البقع الداكنة على وجهك، ويحتوي الزبادي أيضًا على مركب فيتامين ب والذي بدوره يجعل بشرتك أكثر إشراقًا وإشراقًا، وتدليل بشرتك برائحة الزبادي كل يوم هو أحد أكثر العلاجات المنزلية فاعلية لتبييض البشرة.

8- ماسك الكمون لتفتيح الوجه

اغلي ملعقة صغيرة من بذور الكمون في كوبين من الماء، واغسلي وجهك بهذا الخليط

فوائد الكمون لتفتيح الوجه

تعتبر هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق المهمة لتفتيح الوجه لأن الكمون هو أحد التوابل المفيدة لبشرتك، لأنه يحتوي على فيتامين E مما يمنع أعراض الشيخوخة المبكرة ويعمل كمضاد للأكسدة لمحاربة الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد بسرعة، كما تساعد بذور الكمون في علاج حب الشباب والبثور واضطرابات الجلد مثل الأكزيما والصدفية وتزيل السموم مما يساعدك في الحصول على بشرة نقية ومتوهجة.