رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

قبل العيد.. نصائح للفتيات غير المحجبات للتخلص من اسمرار الرقبة بوصفات طبيعية

كتب: غادة شعبان -

07:29 ص | السبت 30 أبريل 2022

توحيد لون الرقبة

الكثير من الفتيات يعانين من مشاكل صحية تؤثر بالسلب على أناقتهن كالزيادة في الوزن بشكل ملحوظ وسريع، وأخريات يعانين من مشكلات في تضخم في الغدد تؤدي لجعل الرقبة تبدو بشكل غير طبيعي، وهناك من يعانين من اسمرار في الرقبة وتصبح بلون داكن، وتتسبب في الشعور بالإحراج أمام الجميع خاصة كونهن غير محجبات، ويحافظن على جمالهن والظهور بشكل أنيق وجذاب.

بعض السيدات والفتيات يبحثن عن طرق للتخلص من اسمرار الرقبة وتغير لونها بشكل ملحوظ، هناك من تستخدم منتجات مجهولة المصدر وغير مرخصة نتيجة رؤية إعلانات عن تلك الأدوية والتي تتسبب في مشكلات عديدة تؤثر بالسلب عليهن، وأخريات يلجأن للذهاب لمراكز التجميل والعناية بالبشرة، ولكن ينفقن أموالا طائلة.

ويستعرض «هُن» طرق طبيعية ووصفات تجعل الفتيات يكتسبن الثقة في أنفسهن مجددا، ويظهرن بشكل أنيق أمام المحيطين بهم وخاصة الأزواج، وفق موقع «هيلث لاين».

ماسك ليمون وجليسرين

يعتبر ماسك الليمون مع الجليسرين، من أكثر الوصفات التي تساعد على تفتيح المناطق الداكنة و بخاصة منطقة الرقبة، و يمكن التخلص من تلك الأثار الداكنة من خلال خلط الجليسرين والليمون في وعاء، وبعدها نقوم بوضع قطن بداخله ومن ثم مسح الرقبة بها، مع تركه لساعات، ويمكن أن تكرري تلك الوصفة مرتين في الأسبوع، وستحصلين على نتائج مضمونة.

عصير البطاطس

يعتبر عصير البطاطس من أكثر الأنواع التي تساهم في الحفاظ على شكل الرقبة وإعادة مظهرها الجمالي، وذلك من خلال بشر البطاطس وعصرها ومن ثم وضعها على الرقبة، وستلاحظ الفرق وستوحد منطقة الرقبة خلال أيام.