رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 نصائح تساعدك في ترطيب البشرة بالمنزل.. اتبعيها

كتب: آية المليجى -

02:33 ص | الجمعة 04 أغسطس 2023

ترطيب البشرة

تحتاج البشرة إلى الترطيب من فترة لأخرى، ومع ارتفاع درجات الحرارة لابد من مراعاة الترطيب بشكل مستمر منعًا لجفاف البشرة وحمايتها من تراكم الأوساخ عليها وتحويل لونها، ويمكنك اتباع عدة نصائح بسيطة في المنزل لترطيب البشرة. 

وعرضت «العربية» أن الجلد يتكون من عدة طبقات وهي تحت الأدمة، الأدمة، البشرة التي تعتبر الطبقة الأكثر سطحية من الجلد، وتكون عادة مغطاة بغشاء مائي دهني يحميها من الاعتداءات الخارجيّة ويحول دون تبخر الرطوبة المحتبسة في طبقات الجلد.

ويتأثر غشاء الجلد بعدة عوامل مختلفة منها التلوث، الإجهاد النفسي، التدخين، الإفراط في التقشير، والتكييف، والتغييرات في حرارة الطقس لذلك من الضروري ترطيب البشرة يوميًا لإعادة التوازن للغشاء المائي الدهني.

نصائح ترطيب البشرة في المنزل

- ترطيب البشرة من الداخل عبر شرب ليتر ونصف من الماء يومياً.

- ترطيب البشرة من الخارج عبر استعمال كريمات ذات تركيبات دهنيّة ومائيّة مماثلة للغشاء الحامي للجلد.

- ترطيب البشرة مباشرةً بعد الاستحمام أو غسل الوجه.

- اعتماد الكريم المرطّب بصيغة سائلة صباحاً لتنشيط البشرة أما في المساء، فيُنصح باختيار كريم ليلي يرطّب ويغذي في الوقت نفسه مما يساعد الجلد على التجدّد بشكل سليم.  

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة 

قناع الخيار والسكر

يمكنك الاستعانة بتطبيق قناع الخيار والسكر على الوجه، ويمكنك تحضيره بمكونات بسيطة من خلال وضع شرائح من الخيار مع بعض السكر، ومزجهم ببعضهما، ثم وضعهم كقناع على الوجه، مما يساعد على ترطيب البشرة.

قناع الليمون والعسل

استخدام قناع الليمون والعسل، ويمكن تحضيره من خلال مزج عصير الليمون والعسل، وبياض البيض وخلطهما جيدًا، ووضعهما على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

النعناع والكركم

قناع النعناع والكركم، يساعد في ترطيب البشرة جيدًا من خلال مجرد طحن حفنة من أوراق النعناع مع إضافة مسحوق الكركم، ومزجهما جيدا ببضع قطرات من الماء الفاتر أو البارد، ومزجهما سويا لعمل عجينة تضع على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله.