رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

وداعا للتجاعيد بأقل تكلفة.. وصفة سحرية لتأخر علامات تقدم العمر وخطوط البشرة

كتب: آية أشرف -

06:30 ص | السبت 15 يوليو 2023

ماسك الشوفان

المعاناة مع علامات تقدم العمر، وظهور خطوط الوجه، واحدة من الأمور التي تؤرق السيدات، إذ تبدأ العديد منهن، بالبحث عن منتجات تساعد في تأخر ظهورها، إلا أن البعض الآخر، يبحث عن كل ما هو طبيعي، لتجنب الآثار الجانبية. 

ويشتهر الشوفان بخصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة والمواد المرطبة، ما يجعله مكونًا مثاليًا في العديد من منتجات التجميل.

ويمكن استخدام الشوفان لتقشير البشرة بلطف، وإزالة الزيوت من المسام، وتقليل الإحمرار والتهيج، وعلاج حب الشباب، حتى المساعدة في تهدئة حروق الشمس، بالإضافة إلى كونه مقشرًا طبيعيًا رائعًا، فإن الشوفان غني أيضًا بفيتامينات A وB1 وB2 وE وK، ما يجعله خيارًا ممتازًا لتغذية البشرة.

فوائد الشوفان للعناية بالبشرة

بحسب ما ذكره الموقع الطبي «webmd»، فإن الشوفان له العديد من الفوائد، إذ يعمل كمقشر طبيعي، بسبب احتوائه على مادة الصابونين، التي تعمل كمنظفات لطيفة، تساعد على إزالة الدهون والأتربة والزيوت من المسام، دون تهييج الجلد أو تجفيفه، فضلًا عن بيتا جلوكان الموجود في الشوفان، المساعد على تقليل الالتهاب الناجم عن حب الشباب، أو حروق الشمس مع تعزيز الشفاء.

كيفية استخدام الشوفان للعناية بالبشرة وتأخر علامات التجاعيد

بحسب موقع «boldsky» الهندي، إليكِ واحدة من أكثر الطرق شيوعًا، هي استخدام قناع الشوفان، لتأخر علامات التجاعيد وخطوط البشرة على النحو التالي:

- ببساطة اخلطي بعضًا من رقائق الشوفان مع الماء أو العسل حتى تتكون عجينة سميكة، ثم ضعيها مباشرة على وجهك.

- اتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.