رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 نصائح للسيدات بعد سن الـ50.. للحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد

كتب: آية المليجى -

06:22 ص | الأحد 11 يونيو 2023

الحفاظ على البشرة بعد سن الخمسين

عادة تشعر السيدات بالحزن بسبب تقدم أعمارهن وظهور علامات الكبر على ملامحهن، لكن توجد بعض الطرق والنصائح البسيطة التي يمكن اتباعها للحفاظ على البشرة وجمالها حتى مع تقدم العمر، وتجعلهن يبدو في أعمار قليلة وتساعدهن في التخلص من التجاعيد. 

وعرض موقع «موقع healthcentral» العالمي، عدد من النصائح التي يمكن أن تتبعها السيدات بعد عمر الخمسين للحفاظ على جمال البشرة، ويستعرضها «هن» في الخطوات التالية: 

عدم التعرض المفرط للشمس

من أهم الخطوات التي لابد أن تتبعها السيدات للحفاظ على البشرة، فالتعرض المفرط لأشعة الشمس، خاصة فوق البنفسجية، يمكن أن تسبب في ظهور التجاعيد، وتجعل البشرة تبدو في شكل باهت، لذلك لابد من استخدام واقٍ من الشمس، والابتعاد عن أشعتها المباشرة بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً.

تناول الفواكه والخضروات

النظام الغذائي بالتأكيد يؤثر على البشرة وظهور التجاعيد، لذلك لابد من تناول المزيد من الفواكه والخضروات  والبروتينات والدهون الصحية التي تحافظ على بشرة صافية خالية من الخطوط والتجاعيد، بحسب ما أوصت به الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

شرب الكثير من الماء 

تحتاج البشرة لتناول المزيد من المياه التي تساعد بنسبة كبيرة في ترطيب البشرة حتى مع تقدم السن، الذي يعرض البشرة بصورة تلقائية إلى الجفاف، لذلك احرصي دائمًا على المزيد من المياه للحفاظ على البشرة الصافية. 

كريم مرطب

اهتمي بضرورة استخدام  كريمات الترطيب بشكل يومي، وعادة ما ينصح باستخدامها قبل الذهاب إلى النوم.

تجنبي الصابون  

 من النصائح التي ربما تجهلها الكثير من السيدات هي عدم استخدام الصابون، إذ أنه يعمل على جفاف البشرة، لذلك من الأفضل استخدام  منظف لطيف يناسب طبيعة بشرتك بدل من الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية.