رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 عناصر غذائية تمنع ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.. «موجودة في مطبخك»

كتب: آية المليجى -

09:25 ص | الأربعاء 23 أغسطس 2023

منع شيخوخة البشرة

عوامل كثيرة تؤثر على صحة البشرة والعناية بها، منها التقدم في السن والظروف الجوية والتعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس والأتربة، لكن توجد بعض العوامل والعناصر الغذائية الطبيعية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة. 

وعرض موقع «إنديا توداي» عناصر غذائية تعمل على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة على البشرة وعلامات التقدم في السن، ومن ضمن هذه العناصر: 

الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على نسبة عالية من مضادات أكسدة، من بينها بوليفينول، وهي ضرورية لبشرة صحية كما أنها تمنع فرط التصبغ الناتج عن أضرار أشعة الشمس، لذلك يساعد الشاي الأخضر على تجديد الخلايا التالفة.

البيض

يعتبر البيض جزءً مهمًا من روتين العناية بالبشرة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الليسيثين والفيتامينات مثل الكولين ومكون آخر يسمى اللوتين، تجعل كل هذه الخصائص البيض علاج طبيعي جيد للبشرة.

الطماطم

الطماطم غنية جدًا بفيتامين C، وتحتوي أيضًا على عنصر يسمى اللايكوبين الذي يجعل الطماطم تمنع من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة. 

الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات أكسدة وأيضًا مستويات عالية من الحديد والألياف والنحاس والمغنيسيوم.

المكسرات

تعمل المكسرات على تأخير علامات الشيخوخة، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من أوميجا-3 ولفيتامينات ومضادات أكسدة تساعد جميعها على مكافحة أمراض جلدية شائعة مثل حب الشباب والصدفية.

الرمان

الرمان يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وغني بفيتامين C، فهو يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، التي يمكن أن تسبب تلف الجلد وفي بعض الحالات سرطان الجلد.