رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 فيتامينات تمنع ظهور الـ«سترتش ماركس».. احرصي عليها 

كتب: إسراء عبد العزيز -

12:59 ص | الأحد 20 أغسطس 2023

4 فيتامينات تمنع ظهور علامات التمدد

 علامات التمدد او ما تعرف باسم «الاسترتش ماركس» عادة تظهر على الجسد أثناء الحمل، وتبحث السيدات الحوامل عن العلاجات التي تساعد على منعها، وأثبتت الدراسات أن بعض الفيتامينات تمنع ظهور تلك العلامات من الجسم، وخلال هذا التقرير يستعرض «هن» 4 فيتامينات تمنع ظهور علامات التمدد، وفقًا لما نشره موقع «web md» المعني بشؤون الصحة.

فيتامين A 

فيتامين A يوجد في الأطعمة على شكل بيتا كاروتين، وضروري لتجديد بشرتك ويؤدي نقصه الشديد لجفاف الجلد، ويمكن العثور على التريتينوين المشتق من الفيتامين A في كريمات السترتش ماركس، وأفضل كريمات لمنع ظهور العلامات الطبيعية، زبدة الشيا وزبدة الكاكاو، لذا يمكنكِ وضع زبدة الشيا أو الكاكاو على المنطقة لمنع ظهورها من جسمكِ.

فيتامين E

فيتامين E معروف أيضًا بإسم توكوفيرول، وهو فيتامين يعزز صحة البشرة، هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي بشرتك من الجذور، ويمنع ظهور السترتش ماركس وتمنع الشيخوخة المبكرة، وتلاشي الندبات، ويمكنك شراء كبسولات الزيت واستخدميه بشكل موضعي عليها.

فيتامين K

فيتامين K يساعد في تقليل الهالات السوداء، ويساعد في تقليل ومنع السترتش ماركس، والتئام الجروح، وتناولي الأطعمة الغنية بفيتامين K لإصلاح الجلد وتسريع التئام علامات التمدد، والأطعمة مثل كبد الدجاج، والبيبروني والدجاج.

فيتامين C

يساعدك فيتامين C في تجديد ويعيد إنتاج الكولاجين على المستوى الخلوي، من خلال تناول الأطعمة الغنية به، ويساعد بشرتك على التجدد وتعزيز الكولاجين وتحسين مظهر السترتش ماركس في المراحل المبكرة منها.