رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أطعمة ومشروبات احذري تناولها مع الحليب.. استشاري يوضح الأضرار

كتب: إسراء عبد العزيز -

11:44 م | السبت 19 أغسطس 2023

أطعمة ومشروبات احذري تناولها مع الحليب

تهتم الكثير من الفتيات بالحفاظ على صحتهن الجسدية، ويفضلن إضافة الأطعمة والمشروبات الغنية والمفيدة في نظامهن الغذائي بشكل يومي، والحليب من بين الاختيارات الصحية لأنه غني بعناصر غذائية عديدة، كالكالسيوم والبروتين وفيتامينات A وB6 وD وK والفوسفور واليود والمغنيسيوم، ورغم ذلك يوجد طعمة ومشروبات احذري تناولها مع الحليب، يوضحها «هن» خلال التقرير التالي.

وقال الدكتور شادي عبدالعال، خبير التغذية العلاجية لـ«هُن»، إنه توجد بعض الأطعمة والمشروبات التي لا تتناسب مع الحليب، وقد تؤدي لعدم الراحة بجهازك الهضمي أو تقليل امتصاص المغذيات، ومن ضمنها:-

أطعمة ومشروبات احذري تناولها مع الحليب

1-الحمضيات: تناول الفواكه الحمضية والحليب معًا يؤدي للقيء وآلام بالمعدة، وحال شربتي الحليب يجب أن يكون هناك فارق ساعتين على الأقل وبعدها تناولي الفاكهة الحمضية.

الموز واللبن الرائب

2-الموز: العديد من الفتيات تعتقدن أن تناول الموز والحليب معا صحي، لكنه مزيج ثقيل على المعدة ويستغرق وقت طويل للهضم، ويمكن أن يؤدي إلى شعور بالإرهاق.

3-اللبن الرائب: الجمع بين الحليب واللبن الرائب، يضر بصحة جهازكِ الهضمي ويتسبب في مشاكل متعلقة بالمعدة والهضم.

التوابل والبروتين

4- التوابل والطعام الحار: التوابل تحفز إنتاج الأحماض في المعدة، وحال دمجها مع الحليب، يمكن أن تؤدي لمشاكل في جهازكِ الهضمي، ويمكن أن تتسبب خطر ارتداد الحمض أو عسر الهضم.

5- الأطعمة الغنية بالبروتين: الحليب مصدر جيد للبروتين، وتناوله مع الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين كالبيض واللحوم، ويثقل مهمة جهازك الهضمي، ويكون من الصعب هضم مصادر البروتين المتعددة.