رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ماذا يحدث في الجسم إذا تناولت الشاي أو القهوة مع اللبن؟.. فوائد صحية ومشكلة واحدة

كتب: روان مسعد -

05:11 م | الخميس 03 أغسطس 2023

الشاي باللبن

الشاي باللبن أساسي على وجبة الإفطار، وللبعض فإن القهوة باللبن، سواء سريعة التحضير أو قهوة فرنساوي هو أفضل مشروب في الصباح الباكر، ولكن هل هذا «الميكس» بين المكيفات واللبن مفيد، أم أنك تتمتع بمذاق رائع ينعشك في الصباح فقط، دون فائدة صحية؟ وما هو تاثير الحليب على تلك المشروبات الساخنة؟ هذا ما يوضحه دكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية في تصريحات خاصة لـ«هن».

ما هو تأثير اللبن على الشاي والقهوة

الشاي والقهوة لهم العديد من الفوائد إذا تم تناولهم واستهلاكهم باعتدال، لأن الشاي والقهوة هي مشروبات مليئة بمضادات الأكسدة، المفيدة للبشرة وتساعد في محاربة الشيخوخة، ويجب تناول الشاي والقهوة في حالة لم تعاني من أمراض أخرى تمنع الجسم من تناول تلك المشروبات لأن الإكثار من كلا الشاي والقهوة مضر جدا للجسم.

يساعد الشاي والقهوة أيضا على دعم الجهاز املناعي، وهو أكثر ما يحتاجه الجسم، وخاصة في أوقات الأزمات مثلما عندما انتشر فيروس كورونا المستجد، والحد المسموح به الشاي حد أقصى 4 أكواب للبالغ، بينما القهوة 2 فنجان فقط للبالغ، لأن الاستهلاك يجب أن يكون باعتدال.

وأوضح دكتور محمد حلمي أن الشاي بلبن، أو خلط اللبن مع الشاي أو القهوة يجعل امتصاص الجسم للكافيين الموجود في تلك المشروبات التي تعتبر منبهة ضعيف للغاية، وهو مفيد أكثر للجسم، ولكنه له تأثير سلبي على الكلى لأنه يرفع نسبة البوتاسيوم في الدم.

ولكن تجدر الإشارة إلى أنه في حالة تناول تلك المشروبات باعتدال فإنه لن تضر بالصحة ولن يكون لها أي تأثير سلبي، والقهوة يفضل تناولها بدون سكر تماما لأن السكر يقلل فوائدها جدا، ووتجنب شرب القهوة في السماء لأنها تسبب الأرق بسبب نسبة الكافيين العالية فيها.