رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

طرق طبيعية تساعدك على تخفيف لدغات الحشرات.. الحليب والعسل أبرزها

كتب: إسراء عبد العزيز -

08:24 ص | الثلاثاء 25 يوليو 2023

طرق طبيعية تساعدكِ على تخفيف لدغات الحشرات

مع ارتفاع درجات الحرارة، تعاني العديد من ربات البيوت من ظهور الحشرات بعد خروجها من الجحور لتبحث عن نسمات الهواء، وتناول الطعام من خلال اللدغات، التي تعتبر من أكثر الأشياء التي تسبب إزعاجا لأي شخص، وينتج عنها تحسس بالألم والحكة والتورم، وخلال السطور التالية يقدم «هن» طرق تخفيف لدغة الحشرات حال تحولت لطفح جلدي وتسبب حكة، بوصفات طبيعية فعالة لعلاج آثارها، وفقاً لما نشر في موقع «Health Line»، المختص في شؤون الصحة.

1) عصير الليمون

يمكنك استخدام عصير الليمون لتخفيف الحكة التي سببتها لدغة الحشرات، لأنه مضادة للبكتيريا، ولكن عليكِ استخدامه بعيدًا عن أشعة الشمس حتى لا يصاب مكان اللدغة بالإحمرار والتهيج.

2) زيت شجرة الشاي

يمكنكِ استخدام الزيت الطبيعي لشجرة الشاي لقدرته على تخفيف اللدغة التي تسببت في آلم الحكة والتورم، لأنه يعمل كمضاد للبكتيريا، ويمكنها أن تمنع عدوى لدغة الحشرة، ورائحته النفاذة ستبعد الحشرات، ولكن عليكِ استخدامه مخفف بزيت آخر كزيت بذور العنب. 

3) عسل النحل

يساعدكِ عسل النحل على تقليل مكان لدغة الحشرات، لأنه يعتبر مضادا للالتهابات ويقلل من ألم الحكة، ويمتص حرارة اللدغة، ويقلل الإحمرار.

4) الحليب والماء

يمكنكِ خلط مقادير متساوية من الحليب والماء، وقومي بغمس قطعة قماش رقيقة في خليط الماء والحليب وامسحي مكان اللدغة، لأن البروتين الموجود في الحليب يلطف مكان اللدغة والحكة.