رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

كيف يمكنكِ التغلب على مشكلة ثبات الوزن بخطوات بسيطة؟.. خبير تغذية يوضح

كتب: إسراء عبد العزيز -

06:41 ص | الأحد 06 أغسطس 2023

مشكلة ثبات الوزن

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ثبات وزنهن رغم اتباعهن حميات غذائية مختلفة، لكنهن كل مرة يصبن بالإحباط، ويعتقدن أن جهودهن ذهبت سدى، وخلال هذ التقرير يوضح «هن»، كيف يمكنكِ التغلب على هذه مشكلة ثبات وزنك بخطوات بسيطة وسهلة؟ وفقًا لما نشرته صحيفة Times of India.

مشكلة ثبات الوزن

يقول الدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية لـ«هُن»، إن مشكلة ثبات الوزن شائعة بشكل كبير بين السيدات، لقلة معدلات حرق الدهون التي يكون من بينها وجود عدد قليل من الخلايا البنية في جسمكِ، وهي الخلايا الموجودة تحت جلدك بنسب متفاوتة، وهي مسؤولة عن معدل حرق الدهون، وعندما تكون نسبة الخلايا كبيرة يزيد معدل حرقك للدهون، وحال كانت قليلة يقل معدل الحرق، أو وجود مشكلات في الغدة الدرقية وذلك يقلل معدل حرق الدهون بالجسم.

كما أن ضعف ووهن العضلات يسبب ثبات الوزن، بالإضافة لقلة النشاط الحركي التي تساعد في تقليل معدلات الحرق، وعدم الانتظام في مواعيد الأكل والنوم، وزيادة القلق والتوتر، ويتسبب ذلك في إفراز الهرمونات وتقليل الحرق كما أنها تزيد الخلايا الدهنية على المعدة.

حل مشكلة ثبات الوزن

قدّم خبير التغذية العلاجية نصائح لحل مشكلة بطء حرق الدهون، والأهم في تنفيذها:-

1- التحلي بالصبر، كالالتزام بالاستمرارية في اتباع نظامك الغذائي الصحي.

2- زيادة نشاطك البدني والحركي مالمشي والجري، لتخطيِ ثبات الوزن.

3- ثبتي مواعيد طعامك، للتخطي التفكير في الطعام أكثر من مرة والشعور بالجوع.

4 غيري طريقة أكلك باتباعك لنظام غذائي معد لكِ يتناسب مع طبيعة جسمك، ومراجعة طبيبك الخاص، وليس اتباعك لنظام غذائي من الإنترنت.