رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 نصائح غذائية لفقدان الوزن لمرضى الغدة الدرقية.. الأطعمة الغنية بالألياف مهمة

كتب: إسراء عبد العزيز -

06:47 م | الأحد 23 يوليو 2023

نصائح غذائية لمرضى الغدة الدرقية لفقدان الوزن

قصور الغدة الدرقية حالة لا ينتج الجسم فيها ما يكفي من هرمونات الغدة الدرقية، التي تلعب دورا مهما في عملية النمو والتمثيل الغذائي، ويؤدي قصورها للمعاناة من زيادة في وزن جسم المصاب بها، لذلك يحتاج مرضى الغدة الدرقية لحل مشكلاتها بشكل سريع، وخلال هذا التقرير يوضح «هن» النصائح الغذائية لفقدان الوزن لمرضى الغدة الدرقية، وفقًا لما نشره موقع «Health Line»، المختص في شؤون الصحة.

1- السكريات والكربوهيدرات العالية

من المعروف أن السكر والكربوهيدرات المرتفعة أسوأ الخيارات الغذائية، وحال كنتِ ترغبين في إبقاء الغدة الدرقية تحت السيطرة وإنقاص وزنك، عليكِ الالتزام  بتناول الأطعمة التي لا تؤدي لارتفاع مستويات الأنسولين بجسمك، أو العناصر الغذائية ذات المؤشر المنخفض لنسبة السكر بالدم.

2- الألياف تنظم عملية الهضم 

تساعدك الألياف على تنظيم عملية الهضم والتخلص من السموم الضارة بجسمكِ، ويساعد في مراقبة تناول سعراتك الحرارية، وتعزز جهودك المبذولة لفقدان الوزن، ومن الأفضل إضافة أنواع الخضراوات والفواكهة والبقوليات الغنية بالألياف في نظامك الغذائي على مدار اليوم.

3- الأطعمة الغنية بالسيلينيوم

تساعدكِ تناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم مثل المكسرات والبيض والسردين والبقوليات، على إنتاج العديد من هرمونات TSH، وكذلك تقوية وظيفة المناعة في الجسم، والقضاء على الجذور الحرة.

4- قائمة الممنوعات

تجنبي الأطعمة الغيتروجينية، لأنها تتداخل مع وظائف الغدة الدرقية، وتعطلك عن فقدان الوزن، كما يجب عليكِ تجنب الأطعمة التالية: «فول الصويا، والأطعمة المدخنة والمصنعة، والكرنب مشتقاته»، لأنها تثبط قدرة جسمك على استخدام اليود.