رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

مشروبان يساعدان على فقدان الوزن.. «تخلصي من دهون البطن نهائيا»

كتب: إسراء عبد العزيز -

01:57 م | الثلاثاء 18 يوليو 2023

الشاي الأخضر

التخلص من دهون البطن هو حلم العديد من السيدات، خاصة خلال فصل الصيف، وتفضل الفتيات الإكثار من شرب العصائر للحفاظ على رطوبة الجسم وصحته، وخلال السطور التالية، يوضح «هن»، مشروبين يساعدان على التخلص من دهون البطن، ويمكن إعدادهما بطريقة سريعة في منزلك.

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية لـ«هن»، إن الشاي الأخضر والزنجبيل مكونين مفيدين للغاية في التخلص من دهون الجسم، ويجب أنّ يكونا من مكونات النظام الغذائي اليومي، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ما يؤدي إلى خسارة الوزن.

الشاي الأخضر

وأوضح «شادي» أنّ الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيكين، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، التي تزيد من التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون، ومن خلال المواظبة على تناوله يوميًا سيتخلص من الدهون، خاصًة في منطقة البطن، ويمكن استخدام الشاي الأخضر في وصفات العصائر، ضعي مسحوق شاي الماتشا الأخضر، ثم ضيفيه إلى الحليب الذي تفضلينه، وأيضًا يمكن إضافة الموز والعسل، للحصول على عصير صحي.

الزنجبيل 

الزنجبيل يحتوي على خصائص حرارية، تعمل على تعزيز عملية الأيض ويساعد في حرق السعرات الحرارية ويتحكم في الشهية بشكل كبير، ويساعد على فقدان دهون البطن نتيحة زيادة التمثيل الغذائي والهضم، ويمكنكِ إضافته للعديد من المشروبات، مثل عصير الأناناس والموز والفراولة، أو الزبادي أو عصير البرتقال.