رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد تناول الخيار قبل النوم.. بينها إنقاص الوزن

كتب:  نرمين عزت -

08:53 ص | الخميس 13 يوليو 2023

فوائد الخيار قبل النوم

الخيار من الخضروات المحببة لدى كثير من الناس وله فوائد عديدة، منها أنّه العنصر الأساسي في السلطة، لكن بحسب أطباء التغذية العلاجية فإنّ تناول الخيار قبل النوم، مفيد للجسم ويساعد في التخسيس وحرق الدهون، ويعرض «هن» في السطور التالية أهم فوائد الخيار في الأنظمة الصحية للتخلص من الوزن، وفق موقع «مايو كلينك» الطبي.

فوائد الخيار في انقاص الوزن

من فوائد تناول الخيار قبل النوم أنّه يعمل على ترطيب الجسم، فأكثر من 90% من مكوناته مياه، إضافة إلى إنقاص الوزن، لأن سعراته الحرارية قليلة، ويزيد الشعور بالشبع.

- يحسّن حركة المعدة والأمعاء، إذ إنّه غني بكميات هائلة من الألياف الغذائية، وينقي البشرة ويحسن نضارتها لأنه غني بفيتامين ك.

- يعزز معدلات المناعة لأنه غني بفيتامين C، كما ينظم نسب السكر في الدم لأنه معدله الجلايسيمي منخفض.

وقال الدكتور محمد أبوالغيط، أخصائي التخسيس والتغذية العلاجية، في أحد اللقاءات التلفزيونية، إنّ الأكلات التي تزود الحرق هي التي تجعل الجسم يبذل طاقة في هضمها وفي نفس الوقت لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة، مثل الخس، الخيار والجرجير والخضار بشكل عام، لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا بسبب غناها بالكثير من الألياف والمياه، مما يجعل الجسم يبذل مجهود كبير لهضمها، على سبيل المثال تناول الخيار تحتوي على 20 سعر لكن الجسم يبذل 40 سعر في حرقها، والأفضل تناول الكثير من الخيار قبل الوجبات وبعد الوجبات

العناصر الغذائية في الخيار

وبشكل عام تتلخص فوائد الخيار في أنّه يحتوي على العناصر الغذائية التالية:

- ألياف غذائية.

- فيتامين سي.

- فيتامين ك.

- ماغنسيوم.

- بروتين.

- كربوهيدرات.

كما أنّ الخيار مفيد للبشرة ويدخل في تحضير الماسكات المغذية للوجه والتي تعمل على ترطيبه.