رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 مكسرات وفواكه مجففة هتساعدك في رحلة إنقاص الوزن

كتب: مريم جاد -

04:34 م | الأحد 25 يونيو 2023

مكسرات وفواكه مجففة هتساعدك فى رحلة إنقاص الوزن

المكسرات والفواكه لها فوائد عديدة ليس فقد لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين ما يساعد على كبح الجوع والشعور بالشبع لفترة أطول، لكنها تحتوي على دهون صحية وعناصر مغذية أخرى مفيدة للجسم  يمكنها مساعدتك في إنقاص الوزن، لذلك تقدم «هُن» 7 مكسرات وفواكه مجففة هتساعدك فى رحلة إنقاص الوزن وفقًا لحديث دكتورة التغدية مروة محمود.

                                                           

7 مكسرات وفواكه مجففة هتساعدك فى رحلة إنقاص الوزن

1- الكاجو

كشفت أخصائي التغذية إلى احتواء الكاجو على نسبة عالية من الدهون والبروتينات الصحية، التي تساعد على الشعور بالشبع وتحتوي على الماغنسيوم المهم لصحة العظام ولكن يفضل تناوله باعتدال لارتفاع سعراته الحرارية.

2- اللوز

يعد اللوز مصدرا كبيرا للبروتين والدهون المفيدة للجسم، التي تساعد في تقليل الجوع والشعور بالشبع، يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، فتناول اللوز بانتظام يمكن أن يقلل دهون البطن.

3- الزبيب

الزبيب به كمية من الألياف تساعد على تنظيم الهضم، ولكنه مرتفع السعرات لذلك من المهم تناوله باعتدال.

4- الجوز

يحتوي على العديد من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف التي تساعد في تقليل الجوع وتجعلك تشعر بالشبع وأيضًا تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.                                                        

5- البرقوق

قالت أخصائية التغذية إن البرقوق غني بالألياف التي تساعد في تنظيم الهضم وتجعلك تشعر بالشبع، فتناول البرقوق بانتظام يمكن أن يساعد في تحسين عملية الهضم وتقليل دهون البطن.

6- الفستق

يعد مصدرا ممتازا للبروتين، وسعراته الحرارية أقل من المكسرات الأخرى، مما يجعله وجبة خفيفة لفقدان الوزن.

7- التمر

التمر من الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد في تنظيم الهضم ويحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك يفضل أيضًا تناوله باعتدال.