رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد فيتامين B في 3 أطعمة.. احرصي على تناولها

كتب: إسراء عبد العزيز -

04:04 ص | الجمعة 04 أغسطس 2023

فوائد فيتامين B

فيتامين B6.. له دور مهم في وظائف الجسم المتعددة والمختلفة، من التمثيل الغذائي لصحة الجلد ودعم الجهاز المناعي والعصبي، كما يوفر فوائد عدة لجسمك، وفقًا لما نشرته صحيفة Times of India، وخلال السطور التالية، يوضح «هُن»، قائمة بالفوائد والأطعمة التي تتوافر في فيتامين B6.

فوائد فيتامين B 

يقول الدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية لـ«هُن»، إن فيتامين B6، مهمة بشكل كبير على صحة جسدك من خلال تعزيز التمثيل الغذائي، لأنه يساعدكِ في تحويل الطعام لطاقة، ويساعدكِ في إنتاج النواقل العصبية مثل السيروتونين والدوبامين وهي مهمة لتنظيم الحالة المزاجية والإدراكية، ويساعدكِ في إنتاج وتخليق الهيموغلوبين، وهو بروتين موجود في خلايا الدم الحمراء المسؤولة عن حمل الأكسجين لجميع أنحاء جسمك.

كما يحافظ ويدعم جهازك المناعي وصحتك، ليتمكن جسمك من مقاومة العدوى والأمراض المختلفة، وتحسين جهازك العصبي، وفيتامين B6 يحسن الأداء السليم لجهازك العصبي ويساعدكِ في نقل الإشارات العصبية، ويشارك في إنتاج الكولاجين، ويعد بروتين مهم لصحة جلدك والتئام الجروح، كما له دور في تنظيم الهرمونات المختلفة.

قائمة الأطعمة الغنية بفيتامين B6

صدر الدجاج

صدور الدجاج الخالية من الدهون عنصر مهم في العديد من الأنظمة الغذائية الصحية، لأنها مصدر غني بفيتامين B6 وقيمة لأي وجبة متوازنة.

سمك التونة

سمك التونة يوجد به كمية كبيرة من فيتامين B6، لأن كل 85 جراما من سمك التونة به حوالي 0.9 ملي جرام من فيتامين B6.

البرقوق

البرقوق الطارج أو المجفف طريقة مضمونه للحصول على فيتامين B6 في لنظامك الغذائي.