رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أطعمة تحتوي على فيتامين c أكثر من البرتقال.. أخصائي تغذية يوضح

كتب: إسراء عبد العزيز -

04:51 م | الثلاثاء 01 أغسطس 2023

أطعمة تحتوي على فيتامين c أكثر من البرتقال

من المعروف أن فيتامين c هو من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح، وهذا الفيتامين يقدم بعض الفوائد الصحية، وأحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعدك في تقليل مخاطر الإصابة بعدة أمراض مزمنة، فيتامين c ضروري لصحة جهازك المناعي، وخلال السطور التالية، يوضح «هن»، أطعمة تحتوي على فيتامين c أكثر من البرتقال.

أخصائي تغذية يوضح الأطعمة التي تحتوي على فيتامين c أكثر من البرتقال

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية لـ«هُن»، إن فيتامين c قابل للذوبان بالماء يوجد في فواكه وخضراوات عدة، والبرتقال من الأطعمة الحمضية التي تعد من أفضل مصادر فيتامين c، لأن حبة البرتقال الواحدة متوسطة الحجم تحتوي على 70 مجم من فيتامين c، لكن هناك بعض الأطعمة الغنية بفيتامين c.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين c

الجوافة: تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، وحبة الجوافة الواحدة بها 126 مجم من فيتامين c تقريبًا.

الأناناس: يحتوي على إنزيمات هضمية تساعد في تعزيز مناعتك وتقليل الالتهابات، وغني بفيتامين B6 والنحاس والبوتاسيوم والثيامين، وكل كوب أناناس به 79 مجم من فيتامين c.

الفلفل الرومي: الفلفل الحلو يعتبر مصدر جيد لفيتامين c، والفلفل الأحمر به 152 مجم من فيتامين c، ويمكنك إضافته لمختلف المواد الغذائية.

الكيوي: تحتوي كل حبتين من الكيوي على 137 مجم من فيتامين c ومصدر جيد للألياف التي يمكن أن تساعدك في منع مشاكل الجهاز الهضمي، ويعزز صحة قلبك ويتحكم في ضغط الدم.