رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

10 أطعمة تحتوي على فيتامين «سي» أكثر من البرتقال.. مهمة لصحة أطفالك

كتب:  غادة شعبان -

11:09 م | الثلاثاء 11 يوليو 2023

فيتامين سي

تحاول الأمهات تقوية أجسام أطفالها من خلال اللجوء إلى الطرق الطبيعية، بتناول الفواكه والخضراوات الطبيعية التي تحتوي على فيتامين سي، ومن أهمها البرتقال، الذي يساعد على بناء الجسم وتقويته، لذا نُقدم لكم أطعمة وفيتامينات تحتوي على فيتامين «سي».

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، 10 أطعمة تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال، التي تساعد على بناء جسم الأطفال وينصح بها خبراء التغذية، وفق موقع «هيلث لاين» الطبي.

أطعمة وفواكه تحتوي على فيتامين «سي»

الكيوي

تحرص كثير من الأمهات على إعطاء أطفالهن الأطعمة والفواكه، التي تحتوي على فيتامين «سي»، ومن بينها الكيوي، فهو يحتوي على نحو 92.7 ملليجرام من فيتامين «سي»، بالإضافة لكونه من الفواكه التي تساعد على بناء الجسم والغنية بالمعادن والألياف التي تعزز من المناعة.

الفراولة

تتميز الفراولة بمذاقها الطيب والشهي ورائحتها الذكية التي تجذب الأطفال، كما أنها غنية بفيتامين سي الذي يساعد الأطفال على تقوية المناعة والتخلص من المشاكل الصحية وعدم التعرض لنزلات البرد، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة التي تُعرف باسم البوليفينول، بخلاف قدرتها على تعزيز المناعة وغنية بعناصر البوتاسيوم والماغنسيوم.

البابايا

ومن بين الأطعمة والفواكه التي تحتوي على فيتامين «سي» هي البابايا، فهو غني بالفيتامينات المختلفة، التي تساعد على التخلص من المشاكل الصحية وتعزيز المناعة، كما إنها تحتوي على إنزيمات الكيموباباين، التي تقلل من مشاكل البشرة التي تؤرق حياة الفتيات والأطفال في سن مبكرة ومفيدة لتغذية الشعر وعلاج المشاكل التي توجد به من بينها القشرة والتقصف والتساقط.

الأناناس والمانجو في المقدمة

وحددت خبيرة التغذية، الدكتورة مروة محمود، أخصائية التغذية لـ«هُن»، أطعمة وفواكه تحتوي على فيتامين سي، قائلةً: «يعتبر الأناناس من الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي، والمعادن التي تساعد على علاج صحة القلب ويتميز بمذاقه الطيب والشهي ويقوي الجهاز المناعي، كما إن من بين تلك الفواكه أيضا هي المانجو التي تساعد على تقوية العظام والأسنان ومهم لصحة الأطفال، بخلاف البروكلي والقرنبيط».