رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

3 أشياء تجنبي تنظيفها بالليمون في منزلك.. «بلاش تستخدميه مع الملابس»

كتب: إسراء عبد العزيز -

05:58 م | الثلاثاء 25 يوليو 2023

3 أشياء تجنبي تنظيفها بالليمون في منزلك

الليمون من المعروف أنه عنصر أساسي للتنظيف المنزلي، وتنظيف العديد من الأشياء، لأنه مفيد لمعالجة البقع المعقدة وإزالة أي روائح كريهة من ألواح تقطيع المطبخ، فضلا عن قدرته على التخلص من رائحة الأطعمة مثل البصل والثوم، لكنه لا يصنف عنصرا آمنا للاستخدام على جميع الأسطح أو الأقمشة، ولكن احذري خلطه مع الكلور، حتى لا تتصاعد أبخرة سامة خطيرة، وخلال السطور التالية يوضح «هن» أشياء تجنبي تنظيفها بالليمون، بحسب ما نشره موقع «Forbes Home». 

الأرضيات الخشبية

عصير الليمون يتسبب في إتلاف مانع التسرب على الأرضيات المصنوعة من الخشب، ويخرب مظهره البراق ويجعله باهتا، لذا يجب عليكِ تجنب تنظيف الأرضيات الخشبية بعصير الليمون، وحال سقط ليمون أو انسكب عليها، عليكِ تنظيفها بأسرع وقت، لتقليل تعرض الطبقة الواقية منه.

الطلاء النحاسي

على الرغم من أنه يمكنكِ تلميع النحاس الصلب بالليمون، لكن لا يمكنكِ تنظيف الأشياء المطلية بالنحاس بعصير الليمون، لأنه يتسبب في تآكل الطلاء.

الملابس بالألوان الزاهية أو الداكنة

يمكن لعصير الليمون أن يكون له تأثير التبييض على الملابس الداكنة والزاهية، وذلك يؤدي لفقدان اللون بشكل لا نهائي، لذا عليكِ تجنب استخدام عصير الليمون على ملابسك بالألوان الزاهية أو الداكنة والأدوات المنزلية أو المفروشات.