رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 عصائر طبيعية لتنشيط جهازك الهضمي بعد وجبات العيد.. منها الليمون

كتب: إسراء عبد العزيز -

12:54 ص | الإثنين 03 يوليو 2023

4 عصائر طبيعية لتنظيف الجسم

بعد انتهاء عيد الأضحى والموائد المليئة بالأطعمة الدسمة والسكريات، يحتاج جسدك لاستعادة توازنه الغذائي، والتخلص من الدهون الزائدة التي تراكمت خلال تلك الفترة، وخلال هذا التقرير يستعرض «هن» أهمية تناول العصائر الطبيعية التي تساعدك على تنظيف جسمك وتعزيز الهضم وتحسين الصحة العامة، وفقًا لما نشرة موقع «health line» المختص في شؤون الصحة.

4 عصائر طبيعية لتنظيف الجسم بعد وجبات العيد

عصير الليمون والماء الفاتر

يعمل على تطهير جسمك وتنشيط جهازك الهضمي، ويحتوي الليمون على فيتامين C وعدة مضادات أكسدة تعزز عملية التخلص من السموم وتحسين هضمك، كما يمكنك تحضير العصير، بعصر ليمون وامزجيه في كوب من ماء فاتر واشربيه كل صباح قبل أن تتناولي أي شيء.

عصير الخيار والكرفس

الخيار والكرفس مهم لترطيب الجسم وتنظيفه من السموم، لاحتواء الخيار على نسبة عالية من الماء والألياف وتعزز عملية هضمك وتعمل كمضادات للالتهابات، ويحتوي الكرفس على الماء والألياف ومركبات تعمل على تحسين هضمك وتنظيف الكلى، يمكنكِ تحضيره بخلط خيارة واحدة وأعواد الكرفس في الخلاط لتحصلي على عصير واشربيه يوميًا.

عصير الرمان

الرمان يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعدك على تنظيف جسمك وتعزيز الصحة العامة، ومصدر غني بفيتامين C والألياف والبوتاسيوم، ويمكنك شرب عصير الرمان الطازج.

عصير الزنجبيل والجزر 

عصير الزنجبيل والجزر يعتبر فعالا لتنقية جسمك وتعزيز عملية هضمك، لاحتواء الجزر على فيتاميني A و C والألياف التي تعمل على تنظيف جسمك من السموم، ويحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكنك تحضيره عن طريق عصر جزرتين وقطعة صغيرة من الزنجبيل بالخلاط.