رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

لو عندك عزومات بعد العيد.. اعرفي قطعية اللحمة المناسبة لكل أكلة

كتب:  نرمين عزت -

06:18 ص | الأحد 02 يوليو 2023

افضل قطعة لحم للعزومات

تتفنن ربات البيوت في تحضير أطباق وأكلات شهية باللحم، وخلال التخطيط لتلك الوجبات يعتبر اختيار قطعية اللحم المناسبة لكل أكلة من الأمور الهامة في عملية الطهي، حيث تؤثر على طعم وجودة الوجبة النهائي.

يمكن استخدام اللحوم الدهنية واللينة مثل اللحم البقري لعمل الاستيك، ويمكن استخدام اللحوم الصلبة والعضلية مثل اللحم المناسب للشواء، بالإضافة إلى ذلك، يجب اختيار قطع اللحم المناسبة لطريقة الطهي المستخدمة، مثل استخدام اللحوم الناعمة واللينة للطهي بالطريقة الرطبة مثل الطبخ في البخار أو الطهي بالمرق، فيما يمكن استخدام اللحوم الصلبة للطهي بالطريقة الجافة مثل الشواء، وفق موقع «foodnetwork».

لحم للشوي

تعد أفضل قطعة لحم  للشوي سواء من الضاني أو اللحم العجالي مناسبة للكفتة هي قطعة اللحم المقطوعة من الرقبة، وذلك لأنها عالية الدهون، فيسهل فرمها، ولن تجف أثناء الطهي بفضل العصارة الكثيرة فيها مما يزيدها لذاذة في الطعم.

والقطعة المناسبة للكفتة وكباب الحلة هي قطعية لحم الكتف من أكثر القطع المناسبة لكباب الحلة، لقلة دهونها، وسرعة طهيها، وامتصاصها للتتبيلة بشكل أكبر مما يجعلها أكثر تميزا.

لعمل كباب حلة

يعد لحم الكتف من أكثر القطع المناسبة لكباب الحلة، لقلة دهونها، وسرعة طهيها، وامتصاصها للتتبيلة بشكل أكبر مما يجعلها أكثر تميزا.

البفتيك

يعد لحم الصدر أو الإنتركوت أفضل قطعة يمكن تجهيزها للبوفتيك الأكلة التي يعشقها الكبار والصغار، والمناسبة بشكل كبير في العزومات، كما أنها مناسبة أيضا للشوى على الفحم.

الكوستاليتا

الكوستاليتا قطعة من اللحم المميزة والناعمة مناسبة جدا لجميع وصفات اليخنات، والسلق والطهي مع الخضار.

اللحمة الباردة

من أكثر القطع مناسبة مع لعملها لحمة باردة خيط العرق الفليتو مع تتبيله جيدًا وسوف تستمتع بأكثر قطعة ناعمة وسهلة الطهي، كما أنها طبق مثالي في الحفلات خاصة لو هناك مناسبة كبيرة.