رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

كيف تتخلصين من رائحة اليدين الكريهة في العيد؟.. بمكونات منزلية بسيطة

كتب: منة الصياد -

11:50 م | الجمعة 30 يونيو 2023

رائحة اليدين الكريهة - تعبيرية

أزمة كبيرة تقع بها العديد من السيدات خلال أيام عيد الأضحى عند وقت الذبح والتعامل مع اللحوم والإمساك بها عند التحضير والطهي، إذ تبقى الروائح الكريهة في اليدين لفترة طويلة، وقد يصعب التخلص منها لساعات طويلة وقد يستمر الأمر لأيام.

طرق للتخلص من الروائح الكريهة باليدين 

وقدم موقع «wikihow» العالمي، المعني بكافة شؤون المنزل، مجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها التخلص من الروائح الكريهة باليدين خاصة بعد وقت الذبح وتناول اللحوم المختلفة.

- صابون اليدين والماء 

جربي في البداية غسل يديكِ بمنظفات عادية مثل صابون اليدين، أو صابون الأطباق، أو معقم اليدين، أو حتى غسول الفم، أو معجون الأسنان.

كما يمكن غسل اليدين بمكونات المطبخ المقاومة للروائح مثل عصير الليمون، أو الطماطم أو مستخلص الفانيليا المخفف، أو الملح أو القهوة المطحونة.

- صابون الأطباق والملح وصودا الخبز 

في هذه الطريقة اخلطي ملعقتين كبيرتين من الصابون وملعقة كبيرة من الملح وصودا الخبز، وتُمزج المكونات جيدًا في وعاء حتى تتكون عجينة سميكة، ومن ثم ضعي هذا المسحوق على يديكِ واتركيه لمدة 30 ثانية قبل شطفه بالماء، حيث أن يقتل صابون الأطباق يقتل الجراثيم ويزيل الجزيئات ذات الرائحة الكريهة، بينما يقشر الملح وصودا الخبز يديك برفق. 

- الكحول أو مطهر اليدين 

اغسلي يديك بالصابون والماء ومن ثم انثر ضعي الكحول عليها وافركيها جيدًا بالكامل حتى يمتزج بها تمامًا، وإذا استمرت الرائحة الكريهة، جربي رش الكحول مرة أخرى وكرري الأمر حتى تختفي الرائحة. 

- غسول الفم 

قد يبعد غسول الفم عن ذهن العديد من الأشخاص لاستخدامه من أجل القضاء على الروائح الكريهة باليدين، لكنه يمكن وضعه على اليدين وتركه لمدة 30 ثانية على الأقل، وفركه جيدًا بين الأصابع وتحت الأظافر، إذ أنه يقتل البكتيريا المسببة للرائحة ويترك يديك ذات رائحة النعناع المنعشة.