رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

كيف تطردي الروائح الكريهة من منزلك؟.. السر في 4 مكونات

كتب: منة الصياد -

08:51 ص | الأربعاء 07 يونيو 2023

صودا الخبز - تعبيرية

الروائح الكريهة واحدة من الأمور المزعجة التي تسبب مشكلات كبيرة لربات البيوت، خاصة مع سرعة انتشارها بين أرجاء المكان والوصول لأماكن حفظ الطعام داخل المطبخ، كالثلاجة وغيرها من المناطق الأخرى.

طرق للتخلص من الروائح الكريهة داخل المنزل 

وللتغلب على هذه الأزمة، عادة ما تبحث العديد من ربات البيوت عن خطوات فعالة، تساهم في القضاء على الروائح الكريهة داخل المنزل، وهو ما قدمه موقع «The kitchen» العالمي، ونستعرضه خلال السطور التالية:

1. صودا الخبز 

تساهم صودا الخبز في امتصاص الروائح الكريهة داخل المنزل، وتتوافر صودا الخبز في أماكن عديدة ويسهل العثور عليها وشراؤها، ويمكن استخدامها من خلال وضعها في أوعية صغيرة، وتوزيعها بمختلف أنحاء المنزل. 

2. قشر الليمون 

لا تتخلصي من قشر الليمون لأنها تفيدك في التخلص من الروائح الكريهة داخل المنزل، من خلال وضعها في قدر عملاق مملوء بالماء، ثم تركه ينضج على نار هادئة لساعات، حيث تتسبب رائحتها القوية في طرد الروائح الأخرى.

3. تحميص حبوب البن

ما عليكي سوى وضع بضع حبات من حبوب القهوة في الفرن على حرارة 400 درجة لمدة 7 إلى 10 دقائق، ثم ترك باب الفرن مفتوحًا للحصول على رائحة القهوة القوية وانتشارها في المنزل.

4. تنقية الهواء بالفحم النشط

يعد الفحم النشط أحد أكثر طرق إزالة الروائح الكريهة فعالية، ويمكن استخدامه من خلال وضع كمية منه داخل كيس مسامي، ووضعه بجوار نافذة مطبخه، كما يمكن أيضًا وضع الفحم المنشط في أوعية قليلة حول مطبخك بالقرب من مصادر الروائح الكريهة كـ سلات القمامة.